Al Jazirah NewsPaper Friday  26/01/2007 G Issue 12538
الريـاضيـة
الجمعة 07 محرم 1428   العدد  12538
حارس المنتخب السعودي محمد خوجة:
إبعاد العراق هدفنا ولم نساعد البحرين بقصد!

في مباراة السعودية والعراق قدم الحارس محمد خوجة نفسه بشكل مميز واستطاع خوجة أن يقنع الكثيرين بمستواه في ذلك اللقاء، الجماهير السعودية دائماً تخشى مركز الحراسة بعد رحيل محمد الدعيع.. سألنا خوجة عن هذا الأمر وغيره لنثير عدداً من النقاط المهمة في حوار تم مباشرة بعد مباراة السعودية مع العراق.

فإلى الحوار:

* محمد قدمت مباراة كبيرة أمام العراق هل كانت المباراة صعبة عليك؟

- والله أكيد أنه كانت هناك صعوبة حيث كانت هناك بعض الأخطاء من الدفاع والمحاور والحمد لله أنني توفقت في الذود عن مرمى المنتخب.

* هل خسرت البطولة العراق؟

- العراق منافس قوي على البطولة والحمد لله أننا استطعنا أن نزيحه عن التأهل لأن العراق في حال تأهل لنصف النهائي قد يصل للنهائي ويأخذ الكأس.

* هل تخشون مواجهة صاحب الأرض والجمهور الإمارات؟

- أنت شاهدت مستوانا وهو يتطور من مباراة لأخرى وإن شاء الله يواصل المنتخب تقديم مستوياته الجيدة ونصل للنهائي على الرغم من أن صاحب الأرض دائماً ما يكون له أفضلية إلا أننا كلاعبين عاقدون العزم على أن نقدم شيئاً للوطن من خلال هذه البطولة.

* أنت لاعب تقود اللاعبين من الخلف كحارس مرمى، ماذا ستقول لزملائك اللاعبين في المباراة القادمة؟

- نحن من بداية البطولة ونحن على قلب واحد وروحنا المعنوية عالية جداً وذلك بفضل الإعداد النفسي الجيد الذي يقف وراءه تكاتف اللاعبين والجهازين الإداري والفني الرائعين اللذين يعملان معنا وفوق ذلك كله الأمير سلطان بن فهد الذي بصراحة دائما ما تكون كلماته دافعاً قوياً للاعبين.

* دائماً الجماهير السعودية تخشى من الحراسة ولكنك حتى الآن لم تسجل إخفاقاً، هل يضعك ذلك في دائرة الشحن العصبي؟

- أنا كنت أعرف قبل البطولة أن الجماهير السعودية دائماً ترغب في الأفضل وتبحث عن المميز وأنا الحمد لله توفقت في تقديم مستوى طيب في مباراتنا مع العراق مع أنني ما زلت بعيداً عن قمة مستواي.

* بعد اعتزال محمد الدعيع عن اللعب الدولي هل توافق على من يقول إن السعودية ستعاني كثيراً بهذا السبب؟

- محمد الدعيع حارس كبير وترك فراغاً كبيراً في المنتخب ولكن الحمد لله أن هناك حراساً كثراً في الدوري السعودي بإمكانهم تقديم مستوى جيد وإن شاء الله الحراسة السعودية لن تكون مشكلة في المنتخب ولكن يجب علينا أن نعطي الحارس الثقة من أجل أن يكون لدينا قاعدهة ننطلق منها.

* من أعجبك من الحراس في البطولة؟

- بصراحة حارس المنتخب اليمني الذي قدم مستوى جميلاً جداً وكذلك حارس عمان وحارس العراق.

* من تتوقع يتأهل للنهائي؟

- لن أتحدث عن مباراة السعودية والإمارات لأنني طبعاً أتمناها سعودية ولكن أنا من وجهة نظري أعتقد أن البحرين ستواجه صعوبة في الوصول للنهائي أمام منتخب عمان الذي قدم مستويات رائعة في البطولة وأتوقع أن يصل للنهائي.

* هل ردت السعودية الدين للبحرين التي ساعدتها في التأهل لنهائيات كأس العالم 2002؟

- لا أعتقد أن هذا رد دين هذه هي كرة القدم ونحن بحثنا عن الفوز ولا شيء غيره في الملعب وخدمنا البحرين بالفوز ولكن ليس بقصد مع تمنياتي للبحرين بالتوفيق.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد