Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/02/2007 G Issue 12563
الاقتصادية
الثلاثاء 02 صفر 1428   العدد  12563
التعاونية للتأمين توقع أكبر اتفاقية بيع منتجات تأمينية في المملكة مع البنك الأهلي

* الرياض - الجزيرة:

وقعت التعاونية للتأمين عقد تسويق وبيع منتجات تأمينية مع البنك الأهلي التجاري، يتولى البنك بمقتضاه تسويق وبيع منتجات التأمين التي تصدرها الشركة لأكثر من مليون عميل من خلال شبكة مكونة من 250 فرعاً لخدمة الأفراد وإدارات إقليمية لخدمة الشركات.

وسوف يقوم البنك كخطوة أولى ببيع منتج سند لتأمين مسؤولية المركبات إلى عملائه عن طريق فروعه المنتشرة في أنحاء المملكة حيث يقوم الموظفون في إدارات خدمات العملاء بالفروع بالإصدار الفوري لوثائق وشهادات تأمين سند باستخدام نظام معلوماتي طورته التعاونية خصيصاً لهذا الغرض. وسوف تطرح الخدمة في وقت لاحق عن طريق الهاتف المصرفي، والخدمات الإلكترونية وخدمات الصراف الآلي.

وقد بدأ البنك الأهلي وضع الاستراتيجية التي تمكنه من زيادة فرص تسويق وبيع منتجات التأمين بشكل فعال وتعريف العملاء بتلك المنتجات، وتطوير الأساليب التي تؤدي إلى تقديم قيمة مضافة للعملاء.

وتم تشكيل لجنة من كلا الطرفين تتولى متابعة الوسائل والسياسات ووضع التوصيات التي تحقق فعالة الأداء وخطط طرح منتجات تأمينية إضافية مستقبلاً.

ووفقاً لهذا التعاقد، تقوم التعاونية للتأمين بتقديم الدعم الفني والتقني بما في ذلك تدريب موظفي البنك على بيع وتسويق منتجات التأمين في مراكز التدريب التابعة لكلا الطرفين، وتسهيل عملية البيع الآلي التي تضمن استمرار البيع على مدى 24 ساعة، بالإضافة إلى معالجة التعويضات وتسويتها والتحقق من استحقاقها.

هذا، وقد وصف مدير إدارة شبكة الفروع الإسلامية بالبنك الأهلي أيمن طارق الطيّار هذا التعاقد بأنه مهم لكلا الطرفين مؤكداً أن توفير منتجات أكبر شركة تأمين سعودية يحقق قيمة مضافة لعملاء البنك ويؤدي إلى تيسير حصول هؤلاء العملاء على احتياجاتهم البنكية والتأمينية من مصدر واحد.

وأضاف قائلاً: إن البنك يسعى لتعظيم رضا عملائه عن طريق تقديم كل جديد ومبتكر من الخدمات التي تناسب كافة شرائح العملاء.

كما يساعد عملاءه على توفير التغطيات التأمينية الإلزامية التي تفرضها النظم السعودية مثل تأمين مسؤولية المركبات وبالتالي يضمن التزام عملائه بالتشريعات النظامية.

وأوضح أن البنك دخل في هذا التعاقد للاستفادة من خبرة وإمكانات التعاونية للتأمين ومكانتها في سوق التأمين لتوفير منتجات تأمينية بمواصفات قياسية عالمية تطبقها الشركة وتلبي في الوقت نفسه احتياجات عملائنا وتدعم مصداقيتهم في قطاع التأمين السعودي.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للتعاونية للتأمين أحمد عبد العزيز الشعلان: إن الشركة مهتمة كثيراً بالتعاقد مع البنك الأهلي نظراً لخبرته الكبيرة وانتشاره الواسع في المملكة كما أنه يعد من أكبر بنوك المملكة من حيث رأس المال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد