Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/02/2007 G Issue 12563
الاقتصادية
الثلاثاء 02 صفر 1428   العدد  12563
أصحاب معارض المجوهرات يؤكدون على أهمية قرار مجلس الوزراء

* متابعة - نواف الفقير:

تفاءل عدد من أصحاب معارض ومحلات الذهب والمجوهرات بقرارات مجلس الوزراء المتضمنة الاكتفاء بنسبة 10% للسعودة في بادئ الأمر على أن تتم الزيادة سنويا بنسبة 5%. وأكد اصحاب المعارض ل(الجزيرة) في جولة استطلعت فيها آراءهم، على ضرورة التنسيق وإيجاد آلية تعاون مع وزارة العمل لتفعيل القرار وتطبيقه على أرض الواقع بكل انسيابية.

الأستاذ مشاري المطرفي أكد ان هذا القرار وما تضمنه من تفاصيل لا شك سيعزز من نشاط الذهب والمجوهرات وفي نفس الوقت سيفتح باب التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية مثل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وكذلك وزارة العمل وأيضاً بعض مراكز التدريب وبالتالي سيتمكن صاحب المعرض من اتخاذ كافة الإجراءات التي ستتيح سير عمل المعرض بشكل مناسب من قِبل العاملين فيه من السعوديين وفي نفس الوقت سيكون هناك مرجعية وضمان للموظف من خلال الجهة التي تم التنسيق معها للتوظيف.

أما الأستاذ جمعان الماجد فنوّه إلى أن أصحاب المعارض بلا شك سيجدون حلولاً واسعة عن طريق إيجاد موظفين مؤهلين وفي نفس الوقت سيجدون مرجعاً أو ضامناً لهذا الموظف وبالتالي سنجد أن هذه المعارض لن تجد إشكالية في تطبيق مثل هذا القرار الذي سينعكس في صالح الجميع سواء أرباب المنشأة والمعارض أو أيضاً للشباب السعودي الباحث عن العمل.

من جهته علّق رجل الأعمال محمد العودة بأن التنسيق وإيجاد آلية تعاون مع وزارة العمل وكذلك المعاهد المهنية هو أمر ضروري وملح وذلك لتفعيل القرار وتطبيقه على أرض الواقع بكل انسيابية. وفيما يتعلق بتوظيف غير السعودي والعودة في قرار توظيفه لوزارة التجارة والصناعه لإجراء الامتحانات الملائمة للسماح له بمزاولة المهنه أكد العودة أنه أمر سيقضي على بعض ضعاف النفوس الذين لا يزاولون هذه المهنة بشرف وأمانة وكذلك سيترتب عليه إيجاد الكفاءات المؤهلة والمتمكنة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد