وصل الرحال علي بن دمخان إلى الجنادرية بعد أن قطع المسافات راكباً على الذلول (وندان) بداية من جاس مسقط رأسه وهي إحدى المراكز التابعة لمنطقة عسير. وقد استغرقت الرحلة قرابة (14) يوماً مروراً بوادي الدواسر والسليل والأفلاج والخرج وإلى نقطة النهاية العاصمة الرياض. وصاحب الرحال في هذه الرحلة أخاه عبدالله بن عائض. وقد قابلت (الجزيرة) الرحال، وقال إنني قررت المشي بالذلول رغبة مني بتجديد الولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد أدام الله عزهما، وإحياء لتراث الآباء والأجداد من خلال الركايب والسفر عليها. وقدم شكره لخادم الحرمين على استقباله له، وشكر سمو ولي العهد وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وسمو وزير الداخلية وسمو أمير محافظة الخرج وأصحاب المحافظات والمراكز ووزارة الداخلية والدوريات الأمنية وكافة القطاعات الحكومية، والشيخ دمخان على دعمه له في هذه الرحلة التي أوصلته إلى الجنادرية بحمد الله. وقدم شكره ل(الجزيرة) على هذا اللقاء والتغطية.