Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/02/2007 G Issue 12563
الريـاضيـة
الثلاثاء 02 صفر 1428   العدد  12563
ماذا قال نجوم الاتفاق عن النهائي التاريخي في القمة الخليجية؟

تحدث لـ(الجزيرة) لاعبو الاتفاق عن مباراة الليلة بروح التفاؤل والأمل في حسم موقعة القادسية الكويتي لمصلحتهم للظفر بالكأس الخليجية لتزدان الكرة السعودية بإنجاز اتفاقي جديد من فارس الدهناء.

كما أكّدوا جميعاً على صعوبة المباراة وقوة القادسية، وأنهم لن يركنوا إلى نتيجة مباراة الكويت التي فازوا فيها بهدف دون رد، أو النظر إلى الفرصتين وأشاروا إلى أهمية الحذر والتركيز واستغلال الفرص المتاحة أمام المرمى القدساوي منذ البداية، مطالبين جماهيرهم الوفية بضرورة الحضور بكثافة ومؤازرتهم.

السلمان: جاهزون للحسم

تحدث في البداية نجم الحراسة الاتفاقية اللاعب الشاب عدنان السلمان بقوله: المباراة صعبة كونها تجمع فريقين كبيرين وصلا عن جدارة للمباراة النهائية، ومثل هذا النوع من المباريات لا يعترف بالمعايير الفنية الدقيقة.

وأكد السلمان جاهزيته للذود عن الشباك الاتفاقية، مشيراً إلى المنافسة بينه وزميله ظافر البيشي لمصلحة الفريق ولا تقلّل من إمكانيات أي منهما.

وأضاف في صفوف الاتفاق هناك لاعبو خبرة ولله الحمد يعرفون التعامل جيداً مع هذه النوعية من المباريات إضافة إلى العناصر الشابة، لكن يجب الحذر الشديد من الفريق القدساوي.

سياف: دعوة للجماهير

من جانبه ذكر كابتن الفريق وصخرة الدفاع الاتفاقية التي تتحطّم عندها هجمات الخصوم اللاعب الخلوق سياف البيشي أن المباراة لن تكون سهلة للاتفاقيين كما يتصوّر البعض لا سيما بعد أن عاد فريقه بالفوز من الكويت في مباراة الإياب، مؤكداً أن القادسية الكويتي يعد من أقوى وأفضل الفرق الخليجية والعربية ويمتلك عناصر محلية ومحترفين خليجيين على مستوى عال من المهارة والخبرة ويملكون المقدرة على الحسم في أي وقت من المباراة.

وأضاف نحن جاهزون للمباراة الحاسمة، استعدادنا طيِّب، أمنيتي أن يكون جمهورنا الوفي على الموعد تماماً كما كان عليه الحال في مباراة السالمية بالدمام التي كسبناها بثلاثة أهداف دون مقابل، فالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لها تأثيرها النفسي المحفز لنا كلاعبين والضاغط على تركيز وأعصاب لاعبي القادسية، والأهم أن نشرف الكرة السعودية ونعيد اللقب الخليجي لخزينة الاتفاق صاحب الأولوية، التهيئة للمباراة جيدة وكلنا إصرار وعزم على تحقيق الكأس بمشيئة الله.

العمري: أنا جاهز

النجم الاتفاقي الأولمبي اللاعب ماجد العمري أشار إلى أن مدرب الفريق عمار السويح قد وضع الخطة المناسبة بعد قراءته الجيدة لفريق القادسية.

وقال على الرغم من علمنا الأكيد من معاناة القادسية من عامل الإرهاق إلا أننا نعرف حجم القوة التي يمتلكها ممثّل الكرة الكويتية، أملنا في جمهورنا الكبير بالحضور والمساندة الفعَّالة في الملعب لنظفر بالكأس الغالية ونضيفه لإنجازات الكرة السعودية ونادي الاتفاق.

وعن جاهزيته للمشاركة في المباراة أكد أنه مستعد ورهن إشارة المدرب صاحب القرار الأول والأخير في مثل هذه المسائل.

بشير: سأسجّل في القادسية

هداف البطولة والاتفاق المهاجم الخطر صالح بشير وعد الجماهير السعودية قاطبة والاتفاقية على وجه الخصوص عبر (الجزيرة) أنه سوف يهز شباك القادسية الكويتي الليلة، ولكنه اشترط ضرورة تلبية الجماهير الاتفاقية لنداء اللاعبين والواجب في مؤازرتهم ومساندتهم في أهم مباراة لهم في هذا الموسم خاصة أن وضعهم في المباراة يساعد على التفاؤل بتحقيق الكأس بنسبة كبيرة عطفاً على نتيجة مباراة الذهاب.

وقال: لن ننام على وسادة الفوز بالكويت أو الهدف الذي سجلناه في مباراة الذهاب، صحيح أننا نلعب بفرصتين لكننا لن نركن إلى نتيجة الكويت والفرصتين، بل سنلعب مباراة جديدة واضعين في اعتبارنا الفوز ولا غير).

القحطاني: اليوم الشوط الثاني

النجم صاحب الانطلاقات الصاروخية الخطرة في الجهة اليسرى اللاعب عبد الرحمن القحطاني كان أكثر واقعية وهو يتحدث عن المباراة بتأكيده أنه وزملاءه سوف يلعبون الليلة الشوط الثاني من مباراة النهائي في إشارة واضحة إلى أهمية عدم الإفراط بالثقة.

يقول عبد الرحمن استعداداتنا جيدة للمباراة، القادسية فريق كبير وقوي ولا يمكن الاستهانة به على الإطلاق، صحيح أننا نملك فرصتي التعادل والفوز لكننا لن نفرط بالتفاؤل أو الثقة كي لا نخسر كل شيء، صدقني طالما الروح الاتفاقية ستكون حاضرة بقوة في نفوس زملائي اللاعبين وبدعم جماهيرنا الوفية فلا خوف على مسألة الحسم بالنسبة لنا إن شاء الله سنرفع شعار لا إفراط ولا تفريط والكأس سعودية بإذن الله.

الشهري مواجهة قوية

اعتبر لاعب الوسط الخبير علي الشهري، أكبر لاعبي الاتفاق سناً اليوم، أن مواجهة اليوم ستكون صعبة وقوية الأهم فيها الهدوء والتركيز منذ البداية والتعامل الإيجابي مع الضغوط الجماهيرية وأحداث المباراة طيلة فتراتها.

وأضاف سيظهر الاتفاق بمستواه الحقيقي اليوم لكن من المهم مساندة وحضور جماهيرنا وهم يعرفون واجبهم جيداً ولا يمكن أن يخذلونا، أتوقع أن يبدأ القادسية ضاغطاً من البداية حتى يخلص الهدف الذي عليه فهو سيبحث عن الهدف المبكر لكننا نعرف كيف نواجه الأمر.

فيصل: الكأس هديتنا للرئيس

لعب النجم ومحور الارتكاز الاتفاقي الشاب فيصل سعد الدوسري دوراً مميزاً في مرحلة التصفيات في مجموعة صلالة خاصة في المباراة الأولى أمام قطر القطري بتسجيله الهدف الأول.

فيصل وعد (الجزيرة) بأنه سيسعى بقوة وزملاؤه على تحقيق الكأس لإرجاع الاتفاق إلى عهد الإنجازات الخارجية التي ابتعد عنها كثيراً، ووعد أيضاً بتقديم الكأس هدية للرئيس الذهبي عبد العزيز الدوسري.

وقال: أعتقد أن ربع الساعة الأول مهم للغاية في تحديد مسار المباراة، المدرب عمار السويح بحكم خبرته العريضة وضع الطريقة المناسبة لمواجهة القادسية وكذلك السيناريو المحتمل لبداية المباراة من الجانب القدساوي نحن أهل للمسؤولية وسنثبت ذلك.

الرهيب: سنوقف هجوم القادسية

المدافع المتطور وظهير الاتفاق الأيمن المهم دفاعاً وهجوماً اللاعب راشد الرهيب قال: لا أخشى مواجهة هجوم القادسية ونحن جاهزون لكل الاحتمالات ولن نلتفت أو نتوقف كثيراً لنتيجة مباراة الذهاب وفوزنا فيها بهدف. الدفاع الاتفاقي سيكون في الموعد وعند حسن الثقة وحضور القيادة الرياضية والجماهير الغفيرة سيزيد من حماسنا وسيلهب روحنا القتالية أكثر ويحملنا مسؤولية الظهور المشرف وتحقيق اللقب بمشيئة الله.

وجيه: متفائل بالفوز

اللاعب التونسي وجيه الصغير قال: أنا سعيد بوجودي في السعودية وباللعب مع فريق كبير مثل الاتفاق، تفاؤلي كبير بالفوز وتحقيق اللقب ولدي شعور قوي بأن الكأس سيكون اتفاقياً، على الرغم من أن المواجهة ستكون صعبة.

وأضاف وجيه: كل ما أطلبه من زملائي هو الهدوء والتركيز في التمرير واستغلال الفرص المتاحة أمام مرمى القادسية لأن الفرص لا تعوّض في مثل هذه المباريات، أنا في كامل جاهزيتي.

سويهلي: هز الشباك مهمتي

المهاجم المغربي الأصل والفرنسي الجنسية اللاعب خالد سويهلي أكد أن مهمته الأساسية تسجيل الأهداف، متمنياً أن يوفّق الليلة في التسجيل وأن يكون عند حسن ظن الاتفاقيين جميعاً.

وقال: أتمنى كلاعب محترف أن أحقق مع الاتفاق بطولة، كما هي أمنية لكل لاعب ومشجع اتفاقي، أنا جاهز سواء لعبت أو بقيت على بنك الاحتياط، رهن إشارة المدرب والفريق، اليوم ستشاهدون اتفاقاً مختلفاً عن مباريات الدوري وبخاصة مباراة الخليج الأخيرة.

النجعي: ديربي سعودي - كويتي

لاعب الوسط المهاجم حسين النجعي الذي يحسن التفاهم مع رفيق دربه أو توأمه في الفريق صالح بشير قال إن مواجهة الاتفاق والقادسية أشبه بالديربي الخليجي بين الكرتين السعودية والكويتية.

وتمنى النجعي أن يكون الفوز من نصيب فريقه لأنه الأفضل والأكثر تأهيلاً من وجهة نظره دائماً مباريات الديربي تظهر بمستوى مختلف فما بالك إن كان مباراة نهائية، الأهم الحضور الجماهيري الداعم لنا في اللقاء والحضور النفسي والفني من جانبنا كلاعبين سيكون على أعلى مستوى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد