Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/02/2007 G Issue 12563
الريـاضيـة
الثلاثاء 02 صفر 1428   العدد  12563
FM

* طبقاً لتأكيد عبد الهادي سعد الدوسري مدير استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام فإن أبواب الاستاد ستفتح للجماهير بدءاً من الساعة الرابعة عصراً منعاً للتزاحم قبيل انطلاقة المباراة.

* تم تخصيص جزء من المدرجات في الدرجة الأولى للجماهير القدساوية التي من المتوقع حضورها لمؤازرة فريقها، حيث سيرت الإدارة القدساوية حافلات لنقل الجماهير.

* يغيب عن القادسية الكويتي هدافه مساعد ندا (4 أهداف) ومحترفه كيتا بسبب البطاقات الصفراء، كما لن يتمكن الثنائي السنغالي عثمان نداوي والروماني تيجات من المشاركة مع الاتفاق.

* غياب مساعد ندا سيوفر المساحة والفرصة الذهبية للهداف صالح بشير في الانفراد بصدارة الهدافين وتسجيل اسمه كأول لاعب سعودي وخليجي يفوز بلقب هداف البطولة بعد تغير اسمها ونظامها.

* سيتم توزيع (25) ألف فانيلة بلاستيكية و (6) آلاف علم اتفاقي بالإضافة إلى ألف كاسيت تحتوي على أغاني وشيلات اتفاقية من كلمات الشاعر أحمد عبد الحق واداء محمد الجبالي.

* رابطة مشجعي الاتفاق حضرت أهازيج خاصة بالمباراة بعد أن أجرت عدة بروفات في مدرجات النادي.

* هبت روابط أندية المنطقة الشرقية وفي مقدمتها الخليج والقادسية والنهضة من أجل مؤازرة الاتفاق في النهائي والوقوف جنبا إلى الاتفاقيين بصوت واحد.

* غلب على تصريحات المعسكرين الإعلامية الهدوء والعقلانية بعيدا عن الإثارة والنيل من الخصم على الرغم من اتفاق الجميع على أن المواجهة أشبه ب (ديربي) خليجي بين الكرتين السعودية والكويتية.

* حالة وفاة غيبت النجم القدساوي بدر المطوع عن الحضور باكرا مع بعثة القادسية لكنه بعد أداء الواجب حضر بقوة في التدريبات.

* تضاربت الأنباء حول مكافآت الفوز التي سيحصل عليها لاعبو الاتفاق في حال إحرازهم اللقب الخليجي بدءاً من (15) ألف ريال وارتفعت إلى (20) ألف ريال حتى وصلت الرقمين خمسين ألف ومائة ألف ريال!

* لاعبو الاتفاق سيدخلون المباراة وهم حاملون شعار (لن ننساك يا أبا خالد) في إشارة وفاء للفقيد عبد الله الدبل - رحمه الله - رئيس وعضو شرف نادي الاتفاق السابق.

* اللاعب العماني فوزي بشير سيكون في مواجهة خاصة مع فريقه السابق وجماهيره على ذات الملعب خاصة وأنه توعد في أكثر من مناسبة بهزيمة الاتفاق على الرغم من اعترافه بتطوره وتقديم الكأس لجمهور القادسية.

* لا شك أن غياب الثنائي مساعد ندا والحارس نواف الخالدي سيترك فراغا كبيراً حتى وأن كابر القدساويون نظراً لخبرة ومهارة الثنائي.

* على الرغم من حاجز السرية على استراتيجية اللعب القدساوية من الناحية التكتيكية، فقد كشفت (الجزيرة) طريقة اللعب التي ستبدأ بالهجوم الضاغط على المرمى الاتفاقي المبكر والضغط على حامل الكرة ومحاولة التسجيل المبكر لفك التكتلات الدفاعية الاتفاقية المتوقعة والاعتماد على التسديد من الكرات الثابتة والمتحركة وعدم إتاحة الفرصة لظهيري الجنب الاتفاقيين بالتقدم لمساندة الهجمة واستغلال خانة الظهير الأيسر وليد الرجا مع توفير أكبر عدد ممكن من اللاعبين في منطقة المناورة من أجل السيطرة عليها ووضع رقابة لصيقة على تحركات الثنائي عبد الرحمن القحطاني وصالح البشير.

سامي اليوسف- الدمام


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد