Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الاقتصادية
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
بحضور وزير المالية ومحافظي ساما وهيئة السوق المالية
البنك الأهلي يرعى الملتقى السعودي الدولي للبنوك والاستثمار

يشارك البنك الأهلي في الرعاية البلاتينية للملتقى السعودي الدولي للبنوك والاستثمار2007 SIBIC الذي يبدأ فعالياته اليوم في فندق هيلتون جدة وتستمر حتى 10 أبريل الحالي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

يحضر الملتقى وزير المالية إبراهيم العساف ومحافظ مؤسسة النقد حمد السياري ومحافظ هيئة سوق المال د. عبدالرحمن التويجري إضافة إلى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح التركي.

كما يشارك فيه مجموعة كبيرة من المؤسسات المالية السعودية والخليجية كما وعدد من وزراء المال والاقتصاد العرب ومحافظو المصارف المركزية والعديد من قيادات العمل المصرفي العربي والدولي.

عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أشار إلى أن انعقاد المؤتمر يُتيح الاطلاع على الخدمات والأنظمه والتشريعات في المجال المالي والمصرفي. هذا فضلاً عن أبرز المشاريع التي تُقام بتمويل من البنوك. وأضاف أن الملتقى يُعقد في توقيت مناسب بعد انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية وتوالي الإصلاحات الاقتصادية محلياً وعلى المستوى الإقليمي وتزايد تدفق الاستثمارات الأجنبيه وإنشاء المدن الاقتصادية الجديدة.

وأوضح باحمدان أن رعاية البنك الأهلي للملتقى تأتي انطلاقاً من إدراك الإدارة العليا للبنك بأهمية دوره في دعم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية الرئيسية.

وأضاف أن الملتقى سيناقش خلال جلساته البيئة الاستثمارية الجديدة وانعكاساتها على الخدمات المصرفية في المملكة والتي يندرج تحتها دور مؤسسة النقد العربي السعودي في تنظيم الخدمات المصرفية، والحوكمة في المؤسسات المالية، والخدمات المصرفية بين الواقع والمأمول، وقطاع التأمين.

ولفت إلى أن بيئة الاستثمار الحالية في المملكة تُعد من أفضل البيئات وذلك في ظل السياسات والإصلاحات الاقتصاديه الطموحة، والتي سيكون لها تأثيرها الكبير في إنشاء المزيد من المشاريع العملاقة خلال السنوات الخمس المقبلة.

واختتم رئيس مجلس الإدارة للبنك الأهلي حديثه بالتأكيد على دورالبنك في دعم مسيرة التنمية الإقتصادية والتفاعل مع المتغيرات الهيكلية للاقتصاد السعودي.

الملتقى سيُناقش أيضاً واقع أسواق المال، والمصرفية الاستثمارية في المملكة، وآفاق الخدمات الاستثمارية من منظورها الشرعي، ودور هيئة سوق المال الإشرافي نحو تنظيم سوق الأسهم السعودية، وأخيراً مناقشة واقع العقار من حيث التحديات والحلول، والدور المأمول من مؤسسات التمويل العقاري والرهن العقاري.

يُشار إلى أن الملتقى يهدف إلى الخروج بتوصيات عبر مناقشة المحاور الأربعة المهمة والشاملة التي تهم قطاع الاستثمار والبنوك، وستتناولها نخبة من المختصين بشكل علمي وواقعي لتسهم في توضيح الصورة الحقيقية للخطط الطموحة التي تضعها حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحرص على تنفيذها بما ينعكس بالخير على الاقتصاد الوطني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد