Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الاقتصادية
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
بحضور السفير الروسي ورجال الأعمال والسلك الدبلوماسي
الجريسي يمنح عضوية الأكاديمية الروسية للعلوم الاجتماعية

وسط حضور نخبة من رجال الأعمال والسلك الدبلوماسي يتقدمهم السفير الروسي احتفت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس الإدارة، وذلك بمناسبة منحه العضوية الكاملة في الأكاديمية الروسية للعلوم الاجتماعية؛ حيث يعد الجريسي الشخصية الأولى التي تنال هذه العضوية من بلدان الشرق الأوسط والدول العربية وذلك نظير جهوده في خدمة العلاقات وقطاع الأعمال في البلدين الصديقين.

وفي كلمة ترحيبية مؤثرة أكد الأستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل الأمين العام للغرفة أن هذه العضوية هي تكريم للجميع، وإنما هو تكريم يأتي لمن يستحقه، مشيراً إلى أن جهود الجريسي في تنمية العلاقات بين قطاع الأعمال السعودي والبلدان الشقيقة والصديقة جهود كبيرة ومثمرة.

كما تحدث العذل عن تجربته العملية مع الأستاذ الجريسي؛ حيث وصفها بأنها مميزة لما يتحلى به الجريسي من تعامل رفيع مع الجميع وحنكة إدارية.

واستعرض أمين عام غرفة الرياض في كلمته جوانب من بداية حياة الجريسي واصفاً إياها بالحياة العصامية؛ حيث تحدى الجريسي كل المصاعب والظروف التي اعترضت طريقه ليشق طريقاً عنوانه النجاح.

بعد ذلك ألقى عمر بن عبدالرحمن الجريسي قصيدة نالت إعجاب الجميع، تلا ذلك كلمة للسيد مامابيت رئيس النادي الروسي للتعاون مع الدول الإسلامية وعضو مجلس الدوما تحدث فيها عن جهود النادي الذي تأسس منذ أربع سنوات بهدف تعميق العلاقات والصلات مع البلدان الإسلامية، مشيراً إلى أن النادي قرر منح الأستاذ عبدالرحمن الجريسي شهادة وميدالية (ابن سينا) وهي الشهادة التي منحت لعدد من الزعماء والمفكرين وذلك لما لمسه النادي من جهود كبيرة للجريسي في هذا المجال.كما تحدث السيد ميخائيل مسوفيك النائب الأول للأكاديمية الروسية مشيراً إلى أن الأكاديمية قررت بالإجماع منح العضوية الكاملة والفاعلة للأستاذ عبدالرحمن الجريسي ليكون أول من يحصل عليها من دول الشرق الأوسط والدول العربية ودول أمريكا اللاتينية.

بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالرحمن الجريسي كلمة شكر خلالها الحضور على مشاركتهم، مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة وروسيا وما تشهده هذه العلاقات من نمو منذ زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى روسيا عندما كان ولياً للعهد آنذاك، وأضاف الجريسي أن رجل الأعمال السعودي يحظى بتقدير كبير في جميع الدول مُرجعاً ذلك إلى المكانة الكبيرة التي تحظى بها المملكة لدى الدول الشقيقة والصديقة.

وفي ختام الحفل قدم الأستاذ عبدالعزيز العذل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وأمين عام الغرفة وأمين عام مجلس الغرف السعودية وعدد من الحضور دروعاً تذكارية للأستاذ عبدالرحمن الجريسي بهذه المناسبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد