Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الاقتصادية
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
وكيل وزارة الزراعة ل( الجزيرة):
مشروع محجر جازان في طور الترسية

* الرياض - عبدالله الحصان:

أكد وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الأستاذ محمد الشيحة للجزيرة عزم وزارة الزراعة تنفيذ محجر حيواني ونباتي بتكلفة 46 مليون ريال في جيزان وهو في مراحل اعتماد ترسيته.

كما برر الشيحة مدة حجر الماشية في جيبوتي ولمدة 30 يوماً بأن هذه الماشية تُطعم في اليوم السابع من قِبل فريق طبي وتبقى في المحجر لمدة 21 يوماً لمعرفة النتائج والتأكد من خلوها من الأمراض وهذه هي المدة الملائمة لمعرفة أي اثار قد ترافق الحيوان. وأضاف : نحن مطمئنون من ناحية ما يتم داخل تلك المحاجر من رعاية واهتمام من ناحية طبية وإجراءات تشمل الكشف عليها وتحصينها من الأمراض بالإضافة لإرفاق شهادات صحية للماشية تضمن سلامتها.

من جانبٍ آخر أكد مصدر مسؤول بوزارة الزراعة للجزيرة أنه لم يتقدم سوى شركة واحدة لتنفيذ المشروع وبعرض قيمة 60 مليون ريال، الأمر الذي قد يضطر الوزارة إلى طرح المشروع إلى مناقصة من جديد أو التنازل عن بعض المواصفات من أجل خفض المبلغ على الشركة الوحيدة المتقدمة.

يُذكر أن ميزانية عام 1427هـ تضمنت مشروعات جديدة لإنشاء محاجر حيوانية ونباتية ومختبرات لتشخيص ومكافحة الأمراض الحيوانية والنباتية كذلك تأمين قوارب لصيد الأسماك كما يجري حالياً تنفيذ مطاحن وصوامع للدقيق في مناطق الرياض والمدينة المنورة وحائل والجوف تبلغ تكاليفها ما يقارب 700.000.000 ريال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد