Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الريـاضيـة
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
إقرار بطولة أولمبية
تنظيمية الخليج تعتمد موعد خليجي 23 للأندية

* كتب - تركي الفهيد:

اعتمدت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها العاشر الذي عقد في الكويت برئاسة عبيد العنزي لائحة ومواعيد البطولة الـ23 لمسابقة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري والكأس، بحيث تقام منافسات المجموعة الأولى في (26) أغسطس حتى الثالث من سبتمبر المقبلين والمجموعة الثانية في (27) أغسطس والثالثة في (28) أغسطس - هذا العام على أن تكون هناك فترة راحة لمدة يومين بدلاً من يوم واحد بين كل جولة.

وأكد الأمين العام للجنة التنظيمية خالد عبد النبي أنه سيتم تطبيق نفس النظام السابق بحيث يمثل كل دولة فريقان.

وأوضح أن الدور قبل النهائي سيقام في (22) أكتوبر والإياب في (26) نوفمبر والنهائي في (24) ديسمبر بالذهاب، و(7) يناير من العام 2008م في مرحلة الإياب. وقال: إن ثلاثة اتحادات سمت ممثليها وهي العربي والكويت (الكويت) ومسقط والنصر (سلطنة عمان) والنجمة والمحرق (البحرين)، مشيراً إلى أن النادي العربي الكويتي هو الوحيد الذي أبدى رغبته في استضافة مجموعته مع منح ناد من قطر وآخر من الإمارات حق الاستضافة.

وأشار إلى أن من التعديلات التي طرأت على لائحة البطولة فتح باب التسجيل على مرحلتين، الأولى بنظام التجمع بحيث يتم اختيار (24) لاعباً من كل نادي فيما سيتم اختيار وتسجيل (20) لاعباً للدور قبل النهائي والنهائي.

وقال حول إطلاق بطولة أولمبية خليجية إنه تم اعتماد مقترحات الاتحادات المقدمة التي تتضمن إقامتها بطريقة التجمع من مواليد (85) كل سنتين مرة شريطة أن لا تتعارض مع بطولات الخليج للكبار بين ديسمبر ويناير. وقال عبدالنبي إنه يجب تحديد القرعة لبطولة الأندية الخليجية لأبطال الدوري والكأس قبل شهر تقريباً من انطلاقتها وهذا يعني أن القرعة يجب أن تكون في أواخر يوليو من هذا العام. واتفق المجتمعون على أن يكون هناك اجتماع آخر بشكل افتراضي في شهر ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس اللجنة التنظيمية عبيد العنزي أن الاجتماع كان إيجابياً ومثمراً للغاية وكانت بدايته التصديق على محضر الاجتماع التاسع للجنة التنظيمية الذي عقد في الكويت (11) يناير الماضي.

وأعلن العنزي عن تشكيل لجنة خاصة برئاسته للتجهيز للبطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري والكأس الـ23 وتضم إلى جانبه كل من محمد بن دخان وأحمد النعيمي وفيصل العبدالهادي وهلال المخيني وحمود المناعي والأمين العام للجنة خالد عبدالنبي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد