Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الريـاضيـة
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
نجم النصر بندر تميم يهاجم في كل الاتجاهات.. ويكشف الخفايا عبر (الجزيرة ) ويقول:
طالبت بحقوقي فوصفوني بسيئ السلوك

* حوار - فيصل الدعجاني:

كان نجماً بمراوغاته وأهدافه، وكان مصدر إزعاج للمدافعين لما يمتلك من سرعة واختراق للصفوف وصل للمنتخب الأول وتحصل معه على كأس العرب التي أقيمت في الكويت، ولكن المستوى التصاعدي لهذا اللاعب بدأ بالتراجع المخيف.

بندر تميم اللاعب (النحلة) الذي لا يمكن أن يبقى صامتاً دون الطيران سألته (الجزيرة) عن أسباب تراجع مستواه، وعن سبب عرضه على لائحة الانتقال في نادي النصر، ثم عودته مرة أخرى وفي وقت قصير، فتح قلبه لنا وتكلم بكل حرقة وأسى متهماً أشخاصا معينين في النادي لمحاربته في حوار مثير فماذا قال في هذا الحوار:

* بداية ما الأسباب التي أدت إلى عرضك على لائحة الانتقال في الفريق ثم إعادتك مرة أخرى؟

- بصراحة تفاجأت من هذا القرار حيث قال لي المدرب باتريسو أثناء التمرين بأني (غير مرغوب بي) ولا يريد مني أن أتمرن معه بعد اليوم، وعلي التوجه للاجتماع مع رئيس النادي الأمير فيصل، وكان الكلام لي أنا وزميلي محمد معجب، وبعد ذلك اجتمعنا مع الأمير فيصل ونقل لي بأن المدرب باتريسو لا يريدني ضمن الفريق، وذلك بسبب أنني تلفظت خلال مباراة الاتحاد من على دكة الاحتياط عن سبب لعب دنيلسون أساسي وأنا موجود، وبعدها دافعت عن نفسي، وقلت للأمير فيصل بأن هذا الكلام (عار عن الصحة) ولم أتلفظ به أبداً، وأتمنى إن كنت قد قلت مثل هذا الكلام أن يصرح أحد زملائي الذين كانوا موجودين على دكة الاحتياط ويؤكد أنني تحدثت بذلك.

* وهل تشك بأن أحد زملائك نقل عنك مثل هذا الكلام للإدارة؟

- لا أعتقد ذلك، وحتى لو كان ذلك صحيحا فهل يعقل أن يكون هذا سبب تنسيقي من الفريق، وللعلم اللاعب وسط الحماس يقول عبارات وهو لا يشعر بما يقول: ولا أعتقد بأني قلت هذا الكلام، ولا يمكن أن أقوله، وبالعكس نشجع أي زميل يلعب للفريق فالجميع مكمل للآخر.

* هل تتوقع هذا هو السبب الحقيقي؟

- هذا الذي قاله لي الأمير فيصل بن عبدالرحمن.

* ومن وجهة نظرك؟

- من وجهة نظري لا أعتقد أنه سبب وجيه حيث إن المدرب قال لي: إن مستواك هابط، وكيف عرف عن مستواي وهو لم يتسلم الفريق إلا قبل مباراتين فقط، ولم ألعب مع المدرب باتريسو إلا مباراة واحدة كانت ضد الوحدة، وسجلت هدفا في المباراة.

* إذن القرار إداري وليس فنيا على حسب كلامك؟

- نعم القرار إداري ولاحظت ذلك في النادي حيث إني محارب في النادي من أشخاص معينة.

* ومن يحاربونك في النادي؟

- لا أريد أن أذكر أسماء فهم يعرفون أنفسهم.

* لماذا يحاربونك؟

- لا أدري وحجتهم في ذلك بأن تعاملك معنا غير عن بقية اللاعبين وتتعامل معنا بشكل مختلف.

* روجت إشاعة بأن سبب تنسيق بندر تميم ومحمد معجب (سوء السلوك)؟

- أن أراهن والتحدي أي شخص يثبت علي أو على زميلي محمد معجب مثل هذا الكلام، فنحن- ولله الحمد- على قدر من التربية ونخاف الله، ولا يمكن أن يقول سلوكنا، وأنا مستعد للظهور وأمام أي شخص مهما كان، وأتحدى أي شخص سواءً إداريا أو لاعبا أن يأتي ويقول: إني سيئ السلوك، وأنا معروف بأخلاقي في النادي منذ تسجيلي فيه، ولم أفعل طيلة حياتي الرياضية مثل هذه الأفعال التي لا ترضي الله ومخالفة للعادات والتقاليد وتتنافى مع سلوكي.

* بعد أن استغنى عنكم النادي تم إعادتكم مرة أخرى وفي فترة قصيرة ما السبب؟

- نعم تم ذلك، وهذا يدل على أن القرار (أي كلام)!!

* هل هناك تدخلات من أطراف أخرى؟

- أكيد هناك تدخلات وأولهم جمهوري الذين يحبون بندر تميم ودائماً يسألون عن سبب تنسيقي الذين أقول لهم اسألوا الإدارة.

* بعد العودة كيف أصبح وضعك؟

- وضعي الحالي أتدرب في الرديف، ومقبل على الزواج- إن شاء الله- حتى أستقر نفسياً، وتبقى في عقدي القليل الذي هو بداية الموسم المقبل.

* هل ستجدد مع النادي عقدا آخر؟

- لن أبقى في النادي وسوف أنتقل لناد آخر غير النصر ولدي عروض عديدة سوف أختار أفضلها؟

* لماذا لا ترغب في التجديد مع ناديك؟

- الإنسان لابد أن يرتاح نفسياً وللمعلومية أنا لاعب أحب نادي النصر، وقد سبق لي أن قلت هذا الكلام للأمير فيصل بن عبدالرحمن في الاجتماع بيننا، وأنا لاعب غير راضٍ في القضاء في الرديف، فأنا لاعب وصلت للمنتخب، ولا يستطيع أي شخص يقول لي: إن مستواي قد هبط، ولماذا أنا ومعجب اللذان مستواهما هابط.

* تردد بعض الجماهير بأن بندر لم يتطور؟

- كيف تريد من اللاعب أن يتطور مستواه وهو جالس وسط أشخاص تحاربه في النادي.

* أنت تكرر في هذه المقابلة بأن هنالك بعض الأشخاص يحاربونك في النادي أفصح عنهم لماذا السكوت من الممكن أن الإدارة لا تعرف ذلك؟

- مستعد أن أقول لكن لا أريد أن أقول أسماءهم هنا، وأنا مستعد عبر هذا الحوار الاجتماع بالإدارة وفضح أسمائهم، وقد سبق لي أن قلت للأمير فيصل بن عبدالرحمن بأن هناك أشخاصا تحاربني، وكان ذلك قبل إحدى ا لمباريات.

* وماذا كان رد الأمير فيصل بن عبدالرحمن؟

- قال الأمير لي: إنك تفهم خطأ.. فهم يحبونك وقلت بالعكس هم يحاربوني ولا يرغبون ببقائي في النادي.

* هل اللاعب طلال المشعل كان له تدخل في عودتك للنادي مرة أخرى؟

- نعم اللاعب طلال لم يقصر معي وهو الوحيد الذي يعرف بأن الإشاعة التي روجت غير صحيحة، ولو كنت قد عملت ذلك لما وقف معي أخي طلال المشعل.

* كيف كان تدخل طلال المشعل؟

- كان يقوم بالاتصال بي يومياً، ويسأل عن مشكلتي وزواجي حيث لم أستطع الزواج بسبب عدم استلامي مستحقاتي حتى الآن فالنادي لم يهيئني نفسياً مثلنا مثل اللاعبين الأجانب الذين يأتون ويستلمون حقوقهم، ثم يغادرون، فأنا لي أكثر من ثلاث سنوات وهم يحثونني على الصبر، ويقولون (شد حيلك) فهذه أهم أسباب نزول مستواي، فالأسباب الإدارية هي سبب نزول مستواي وابتعادي من النادي، وليست فنية كما يردد الجمهور الذين يتصلون علي دائماً، فأنا لاعب واثق من نفسه ويطلبني أي نادٍ.

* هل طلبتك أندية للالتحاق في صفوفها؟

- نعم لقد تم الاتصال بي حال سماع هذه الأندية عن عرضي للانتقال في نادي النصر.

* العروض هذه من أندية في الممتاز أم الدرجات الأخرى؟

- العروض هذه كانت من أندية الهلال والشباب والأهلي والاتحاد، وقلت للأمير فيصل بن عبدالرحمن بأنني قد جاءتني عروض وأريد أن أبحث عن مستقبلي، وهذه العروض دليل على أن سبب تنسيقي ليس كما يردد البعض بأنه سببه السلوك.

* إذن أنت غير مرتاح في نادي النصر؟

- نعم أنا غير مرتاح في نادي النصر حالياً فبعد وفاة الأمير عبدالرحمن بن سعود ورحيله أصبحت محاربا لأنه هو الوحيد الذي كان بقف معي وهو سبب انضمامي للمنتخب.

* عاصرت أربع إدارات هل لك أن تحدثنا عن كل إدارة؟

- صحيح أنا مررت على أربع إدارات، وتعتبر إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله - غير عن كل الإدارات، وكان أبو خالد يعتبرني ابنا من أبنائه لدرجة أنه اتفق مع أحد المطاعم يومياً يقومون بتوصيل جميع الوجبات لبيتي، والإدارات التي جاءت بعد إدارة الراحل.. كنت أطالب منها مستحقات، وكانوا يعدونني بذلك، ولكن لحدوث بعض المشاكل كنت لا أتحصل على حقوقي.

* كم المبالغ التي تطالب بها الإدارة الآن؟

- أطالب الإدارة ب (700) ألف ريال حيث وقعت مع الإدارة خمس سنوات، ولم أستلم حتى الآن ريالا واحدا، وسوف ينتهي عقدي قريباً.

* كيف ترى المدربين الأربعة الذي دربوا النادي هذا الموسم من وجهة نظرك؟

- لا أستطيع أن أحكم عليهم ولكن تفاجأت بإقالة المدرب البرتغالي آرثر جورج الذي أعتبره خطأ وخاصة بأنه هو من بدأ مع الفريق من ناحية إعداده بداية الموسم.

* هل كان هناك مشاكل بينك وبين المدرب الوطني يوسف خميس؟

- بالعكس يوسف خميس شهادتي فيه مجروحة ولم يحاربني أي مدرب، وقلت لك الأسباب إدارية، وليست فنية والذين يحاربونني في النادي معروفون.

* وهل أنت الوحيد المحارب في النادي؟

- لا أستطيع أن أجزم لكن الذي حارب بندر يحارب غيره، ولكن الذي يحاربني حارب محمد معجب، وأقولها لك بصراحة حاربونني لأني صديق للأستاذ حسام الصالح الشخص المحبوب لدى جميع اللاعبين لأنه إنسان يقف مع جميع اللاعبين وجميع اللاعبين يريدون المجيء لمنزل حسام الصالح، وأتساءل لماذا هذه المحاربة للاعبين بسبب حبهم لحسام الصالح.

* يقال: إنك لاعب شوط ثان فقط هل هذا صحيح؟

- هذا غير صحيح فأنا مستعد أن ألعب جميع أوقات المباراة، وهذا ما أطالب به حتى أثبت ذلك للجميع.

* يعاب عليك كثرة الاحتفاظ بالكرة والاستعجال كثيراً؟

- بالعكس هذا كلام غير صحيح فقد لعبت في المتنخب، ووصلت له ولو كنت مثل ما قلت لما وصلت لذلك.

* ما الأسباب الحقيقية وراء وصول الفريق إلى المركز الحادي عشر هذا الموسم؟

- قلت لك الأسباب هي أسباب إدارية وأسباب نفسية لدى اللاعبين، وأنا أقول لك: إني كلي حزن بسبب وصول الفريق لهذا المستوى، وتمنيت أن أكون موجودا مع الفريق في هذا الموقف، وتمنيت تواجد محمد الخوجلي واللاعبين الستة الذين تم تنسيقهم.

* هل أنت ضد تنسيق اللاعبين الستة؟

- لست ضد القرار لكن جاء في وقت غير جيد وبخاصة في بداية الموسم، وكان من الأفضل في نهاية الموسم، وذلك يعد التقرير الذي سلمه المدرب يوسف خميس للإدارة نهاية الموسم الماضي قبل مجيء آرثر جورج، فكيف يتم إعدادهم في برشلونة ثم يتم تنسيقهم هنا.

* كيف كان معسكر برشلونة بحكم التحاقك به؟

- كان معسكرا ناجحا بكل ا لمقاييس وبخاصة تواجد الأستاذ حسام الصالح مع الفريق هناك الذي كان يلبي جميع حاجات الفريق وحاجات اللاعبين.

* هل جميع لاعبي المعسكر لايريدون تواجد حسام الصالح مع الفريق في برشلونة؟

- نعم كان هناك بعض اللاعبين لا يريدون حسام الصالح في المعسكر، وهم قلة والسبب لأنهم أصدقاء لأشخاص معينين وأستغرب هذا الشيء.

* ما رأيك في الأسماء التالية مدرب الفريق البرازيلي باتريسو؟

- المدرب باتريسو بصراحة ليس على قدر قراراته، ولا يلتزم بها وأقرب ذلك هو تنسيقي من الفريق، ثم عودتي فالمفترض من باتريسو أن يتدخل حتى يبرئ موقفه لأن الإدارة وضعت السبب أنه المدرب.

وللعلم لا يوجد في النادي فريق رديف فبعد تحويلي للفريق الرديف بقيت عشرين يوماً بدون تمرين، وكنت آتي للنادي للتوقيع فقط، ولم يوضع الفريق الرديف إلا لبندر تميم ومحمد معجب وفريق الرديف هذا جميعهم لاعبون مستجدون ولاعبو حواري.

* مارأيك في مدير الكرة الكابتن محيسن الجمعان؟

- الكابتن محيسن الجمعان أحترمه وأقدره كلاعب وكشخص، ولكن لدي (تحفظ) عليه، ولا أحب التحدث عن محيسن الجمعان.

* في النهاية بماذا تطالب الإدارة النصراوية؟

- أطالب الإدارة النصراوية إذا لم يحسنوا وضعي أريد منهم عرضي على قائمة الانتقال، فلدي عروض كثيرة، وأطالب أيضاً بحقوقي التي لم أستلمها.

* وإذا استلمت حقوقك هل سوف تبقى؟

- نعم إذا استلمت حقوقي كاملة ولم أجد أحدا يحاربني فسوف أبقى.. أما أني محارب فلن أبقى فكيف أنجح كلاعب وأنا غير مرتاح نفسياً، ونجاح بعض اللاعبين من نادي النصر في أندية أخرى يرجع لأسباب نفسية ليس إلا.. فالمفترض كل لاعب يأخذ حقوقه سواءً من عقود وغيره.

* لكن النادي أعلن عن عجز في الميزانية؟

- الذي نراه أن النادي لديه دخل بحكم إبرام عقود مع الشركات التي تقوم بدعم النادي حالياً.

* حظي النادي بالتعاقد مع لاعب عالمي مثل دنيلسون ما رأيك؟

- اللاعب دنيلسون غني عن التعريف ولا أحكم بأنه صفقة خاسرة، ولكن انتهى الموسم ولم يستفد الفريق منه.

* كلامك الأخير قبل نهاية هذا الحوار؟

- أحب أن أتكلم عن شخصية الاستاذ حسام الصالح الذي يذكرني بالمرحوم بإذن الله الأمير عبدالرحمن بن سعود فهو دائماً يقف معي، وأقوم بالاتصال عليه في جميع الأوقات بعكس الموجودين في النادي الذين يقومون بإغلاق هواتفهم ولا يردون على المكالمات ولايعيروننا أي اهتمام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد