Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الريـاضيـة
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
فريق شركة المملكة يفوز بكأس بطولة خادم الحرمين الأولى في رياضة القدرة والتحمل
الأمير الوليد: يسرنا تحقيق هذا الإنجاز المشرف الذي جاء بعد تحقيق بطولة ولي العهد الأولى

حقق فريق شركة المملكة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الأولى في رياضة القدرة والتحمل ليثبت للجميع مجددا قوته وجدارته بالبطولات بإضافة أغلى وأقوى البطولات السعودية إلى رصيد بطولات الفريق، حيث أقيمت البطولة في مدينة الرس يوم الخميس الموافق 3 ربيع الأول 1428هـ الموافق 22 مارس 2007م وعلى مسافة 120 كلم. وبهذه المناسبة السعيدة، علق صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة: (يسرنا تحقيق هذا الإنجاز المشرف الذي جاء بعد بطولة ولي العهد الأولى في رياضة القدرة والتحمل ويعد استمراراً للبطولات المحلية والدولية التي أحرزها الفريق مؤخراً).

وتكتسب هذه البطولة أهمية كبرى بعد موافقة المقام السامي على إقامتها بانتظام تحت مسمى (كأس خادم الحرمين الشريفين)، مما يزيد من حدة المنافسة، خاصة أن البطولة تشهد مشاركة محلية وخليجية متميزة، ويقام السباق تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية وتحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية لما يكتسبه من طابع دولي.

وقد شهدت بطولة خادم الحرمين الشريفين في رياضة القدرة والتحمل مشاركة أقوى الإسطبلات والفرق السعودية التي لها تاريخ طويل وانتصارات قوية في سباقات القدرة والتحمل، ورغم قوة المشاركين الذين زاد عددهم على 60 فارساً من السعودية والكويت وقطر وغيرها ورغم قوة السباق تمكن الفارس حسن الدويح مع حصانه السخي من تحقيق المركز الأول وكأس البطولة بعد منافسة صعبة وحامية تعد الأقوى والأصعب حتى الآن في ميادين السباق السعودية حيث أكمل الفارس حسن الدويح جميع مراحل السباق ووصل أولاً مبتعداً عن باقي المنافسين.

والجدير بالذكر أن تحقيق هذه البطولة جاء بعد أقل من أسبوعين على إحراز فريق شركة المملكة للمركز الثالث للناشئين والعموم في بطولة كأس الملك المفدى في مملكة البحرين لسباقات القدرة والتحمل. وفي نهاية السباق قال مدرب فريق المملكة نجيب البرجس إن جميع فرسان وأعضاء فريق شركة المملكة يهدون هذا الفوز وهذه البطولة الغالية إلى سمو الأمير الوليد مؤكداً أنه بتوفيق الله تعالى أولاً ثم دعم ومتابعة سموه سيظل الفريق قادراً دوماً على قهر الصعب وتحقيق النصر.

هذا وقد حقق فريق شركة المملكة بطولة أول كأس لولي العهد في المملكة العربية السعودية في رياضة القدرة والتحمل في 20 محرم 1428هـ الموافق 8 فبراير 2007م حيث تمكن الفارس عبدالرحمن الحواس مع فرسه أنوار المملكة من تحقيق المركز الأول وكأس البطولة بعد منافسة صعبة وحامية. وعلق حينها الأمير الوليد قائلاً: (يسرنا تحقيق هذا الإنجاز الذي جاء بعد ثلاثة أسابيع فقط من إحراز بطولة الاتحاد البحريني لسباقات القدرة والتحمل).

وفي يناير 2007م قام الأمير الوليد بن طلال برعاية أول فريق فروسية ينتمي إليه ثلاث فارسات سعوديات، الذي حقق المركز الأول والثالث والرابع في بطولة مملكة البحرين للقدرة والتحمل التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة التي أقيمت في مملكة البحرين في 13 يناير 2007م تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وشارك فيها 60 فارساً وفارسة من جميع أنحاء العالم وبلغت مسافته 120 كلم. وكان تعليق الأمير الوليد حينها: (يسرنا تحقيق هذه البطولة ونفخر بدعم الفارسات السعوديات اللاتي ساهمن في تحقيقها ويمثلن النسبة الأعلى بفريق إسطبل المملكة القابضة)، واستقبلهم سموه بعد وصولهم وقدم 6 سيارات إهداء من سموه للأعضاء المشاركين.

وفريق شركة المملكة يشمل كلاً من الفارس محمد المحلسي، والفارس عبدالرحمن الحواس، والفارس حسن الدويح، والفارسة نورة اليوسف، والفارسة علياء الحويطي، والفارسة لطيفة الشيخ وهي أصغرهم سناً (14 سنة).

وكان الأمير قد قدم الدعم للفارسة علياء الحويطي التي تعد أول فارسة سعودية تشارك رسمياً في سباق دولي في بطولة التحدي الدولية لسباقات القدرة التي استضافتها مدينة دبي في ديسمبر 2005م السباق وبلغت مسافته 120 كلم وشارك فيه أكثر من 90 فارساً وفارسة على كأس الشيخ راشد بن حمدان المكتوم وحققت فيه علياء المركز السابع. وصرح سموه حينها: (بصرف النظر عن نتائج السباق، فإن علياء حققت انتصاراً مشرفاً لها وللمملكة كونها أول فارسة سعودية، ونحن بدورنا سعداء بدعم أول فارسة سعودية كما قمنا بدعم أول كابتن طائرة سعودية).

وقد منح الأمير الوليد الفارسة علياء كامل الدعم لتحقيق حلم حياتها بتمثيل المملكة العربية السعودية في بطولة دولية، وهو معروف بدعمه المستمر وتشجيعه للمرأة السعودية للتميز في جميع المجالات، وقد أكد ذلك حيث ناشد كل امرأة سعودية متميزة في مجال ما أن تعرف بنفسها وستجد الدعم الذي تحتاجه. وبمشاركة الفارسة علياء الحويطي في هذه البطولة، فقد فتحت المجال للفتيات السعوديات الهاويات لممارسة رياضة الفروسية بجدية.

فريق المملكة فاز بكأس المليك


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد