Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الاقتصادية
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
يربط الطائف بمكة.. وملياران تكلفة إنشائه
الأمير عبد المجيد: رفع دراسة مشروع نفق الملك عبد الله لمقام خادم الحرمين

* الطائف - عليان آل سعدان:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس الفخري لشركة الطائف للاستثمار والسياحة أنه قد تم رفع دراسة مشروع نفق الملك عبد الله الذي يربط بين مدينة الطائف ومنطقة الكر (طريق مكة المكرمة - الهدى - الطائف) لمقام خادم الحرمين الشريفين للموافقة عليه. وقال سموه: إن مشروع نفق الملك عبد الله قد انتهت دراسته الأولية من قبل الشركة مشيراً إلى أنه استثمار عملاق يمر من تحت جبال الهدى بطول 10 كيلوات و500 متر باتجاهين يتكون كل اتجاه من 3 مسارات. وأوضح سموه أن مثل هذا المشروع لا يزال يخضع لمزيد من الدراسات برغم جدواه الاقتصادية المشجعة، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بتقديم المشروع بعد استكمال دراسته لهيئة سوق المال لإكمال الإجراءات النظامية لرفع رأس مال الشركة إلى 2000 مليون ريال وذلك بهدف تغطية التكاليف المالية التي سيتم رصدها.

وأضاف أن تكاليف المشروع تبلغ ما يقارب ملياري ريال مشيراً إلى أنه مشروع جديد وفريد من نوعه كمساهمة عامة ستكون الأولية لتوفير رأس المال للمؤسسين والمساهمين في رأس المال الحالي في الشركة ولمن يرغب من رجال الأعمال في المملكة المساهمة فيه إلى جانب الاحتمال بطرح جزء من رأس مال مشروع النفق للاكتتاب العام أمام المواطنين.

يشار إلى أن موافقة معالي وزير النقل قد صدرت لتنفيذ مشروع نفق الملك عبدالله بعد الاطلاع على مواصفاته في ظل الدراسات الأولية التي أكدت الجدوى الاقتصادية للمشروع فيما ستتم وضع رسوم رمزية ستعمل الشركة على وضع آليتها لأكثر من مليون ونصف المليون سيارة عابرة في الشهر الواحد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد