Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الاقتصادية
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
استهدفت تقديم حلول مصرفية إسلامية
البنك الأهلي ينظم عدداً من الندوات بعنوان (متخذي القرار)

* جدة - (الجزيرة):

عقد البنك الأهلي مؤخراً بمقر إدارته العامة بجدة سلسلة ندوات تحمل اسم (متخذي القرار) قدَّم خلالها نخبة من تنفيذيي البنك تحليلاً حول أحدث تطورات الاقتصاد الوطني ولا سيما في مجال الصناعة المصرفية والخدمات المالية.

وقال عدنان بن حمد مدير إدارة التمويل الإسلامي بالبنك الأهلي إن الندوات استهدفت تقديم حلول ًمصرفية إسلامية لكبار عملاء البنك في مجال التمويل الإسلامي. وأضاف أن أبرز محاور الندوات دارت حول المخاطر ومنتجات وخدمات التجارة، والمصرفية الإسلامية وحلولها، وأخيراً منتجات وحلول إدارة النقد.

وحول مفردات تلك الندوات أوضح أنها اشتملت على معرفة احتياجات العملاء المميزين، وتوضيح الصورة الكاملة عن المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك. وأضاف عدنان أن المنتجات الإسلامية التي ابتكرها البنك أصبحت مُطبَّقة اليوم من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات البنكية الوطنية والدولية؛ الأمر الذي وضع البنك على رأس قائمة البنوك محلياً وإقليمياً ودولياً من حيث تنوُّع وابتكار المنتجات المصرفية الإسلامية.

يذكر أن البنك الأهلي هو البنك الرائد في ابتكار وتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية، كما أنه أول بنك في العالم يُطلق مُنتَجاً إسلامياً مبنياً على التورق، وكذلك أول بنك يُطلق بطاقة ائتمانية إسلامية، وأول بنك في المملكة يطوِّر معايير إسلامية للاستثمار في الأوراق المالية، ويطلق أول شهادات استثمار إسلامية يمكن شراؤها من البورصة العالمية، وأول صندوق إسلامي لحماية رأس المال، وأول صندوق استثماري لتأجير المعدات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد