Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الريـاضيـة
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
بالخسارة من الفيصلي الأردني 1 - 2
الزمالك ودَّع البطولة العربية وجماهيره تحمِّل ميشيل المسؤولية

* القاهرة - مكتب (الجزيرة) - عبد اللطيف إسماعيل - طارق محيي:

في مفاجأة من العيار الثقيل ودَّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري البطولة العربية من الدور قبل النهائي بعد خسارته 1 - 2 أمام فريق الفيصلي الأردني في مباراة العودة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي.. وكانت مباراة الذهاب بعمان قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.. بهذا الفوز يصعد الفيصلي إلى المباراة النهائية ويخرج الزمالك صفر اليدين من البطولة العربية للمرة الثالثة على التوالي.

قدَّم فريق الزمالك مباراة سيئة ولم يظهر معظم اللاعبين بالمستوى المطلوب وجميعهم كان خارج التركيز في المباراة وكأنهم في مباراة ودية وليست قبل نهائي دوري أبطال العرب كما أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي هنري ميشيل لم يقرأ المباراة جيداً واستهان بالمنافس وكأنه واثق من الفوز.. على الجانب الآخر قدم فريق الفيصلي الأردني مباراة كبيرة واستطاع لاعبوه فرض سيطرتهم منذ البداية وأحرزوا هدفين عن طريق خالد سعد نجم المباراة في الدقيقة 5 وحيدر عبد الأحد في الدقيقة 29 من عمر المباراة وبعدها حاول لاعبو الزمالك استعادة التركيز والدخول في المباراة، لكن لاعبي الفيصلي حالوا دون ذلك بإصرار كبير، لكن الزمالك سجل هدفاً في الدقيقة 79 عن طريق عمرو زكي من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء.

أصيبت جماهير الزمالك بصدمة عنيفة أثناء المباراة خاصة بعد إحراز الفيصلي الهدف الثاني وأصيب عدد منهم بحالة إغماء وارتفاع في الضغط ولكن بعض الأطباء من الجماهير تداركوا الموقف وبعد انتهاء المباراة خرجت الجماهير حزينة من استاد القاهرة تندب حظها على حال فريقها وما آلت إليه الأمور في نادي الزمالك أحد قطبي كرة القدم في مصر وطالبت الجماهير بمحاسبة المقصرين من اللاعبين وتسريح بعضهم وأن معظم اللاعبين لا يشعرون بالمسؤولية وطالبت برحيل الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للفريق وجهازه الفني المعاون وتعيين جهاز فني مصري يستطيع النهوض بالفريق.

ووجهت الجماهير انتقادات كثيرة لحارس الفريق عبد الواحد السيد الذي نزل بعكازة لأرض الملعب بحجة مساندة زملائه إلا أن ذلك انعكس على أداء وتركيز الحارس محمد عبد المنصف وطارق السيد ومحمود محمود المستبعدين من قائمة الفريق في هذه المباراة وأكدوا أن ذلك شتت تركيز اللاعبين وأضاف عبئاً جديداً عليهم بعد التأخر بهدفين.. من جانبه أرجع هنري ميشيل المدير الفني لنادي الزمالك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة سبب الخروج من البطولة العربية للاعبي الزمالك وقال إن المشكلة ليست في طريقة اللعب لكن في أداء اللاعبين مشيراً إلى أنه مجبر على إكمال الموسم بهؤلاء اللاعبين.. وبرر ميشيل عدم الدفع بجمال حمزة منذ بداية المباراة بأن حمزة لاعب جوكر يستطيع الدخول في الوقت المناسب من المباريات كي يغير النتيجة.. على الجانب الأخر أكد عدنان حمد مدرب نادي الفيصلي الأردني سعادته البالغة بالفوز على فريق الزمالك وأنه يُعد إنجازاً كبيراً للفريق الأردني لأنه جاء على حساب فريق كبير مثل الزمالك وفي عقر داره.. موضحاً أن فريقه فاز بالمباراة عن استحقاق وأن دفاع الزمالك المتهالك كان هو مفتاح الفيصلي لتحقيق الفوز.. وقال لو أن فريق الفيصلي استغل الفرص التي سنحت له ولعب بشكل هجومي أكثر لكان قد أنهى المباراة بعدد أكبر من الأهداف في مرمى الزمالك.

من ناحية أخرى أكد النقاد الرياضيون أن فريق الزمالك منهار تماماً وأن معظم لاعبيه خارج الخدمة وليس لديهم إحساس بالمسؤولية وطالبوا مجلس الإدارة باستقدام لاعبين سوبر في كثير من المراكز التي تحتاج إلى دعم والاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين لأنهم لا يصلحون للعب في نادٍ كبير مثل الزمالك.

وقال الكابتن عصام بهيج مدرب نادي الزمالك الأسبق إن أسباب خروج الزمالك ترجع إلى عدم الحب بين اللاعبين وبين أفراد الجهاز الفني لافتاً النظر إلى نزول عبد الواحد السيد وطارق السيد أرض الملعب رغم استبعادهم من المباراة وأن نزول عبد الواحد سبب ضغطاً كبيراً على عبد المنصف المهزوز منذ البداية لأن الجماهير هتفت لعبد الواحد السيد.

وأضاف بهيج أن جماهير الزمالك هي الضحية في هذا الموضوع لأنها تحترق منذ ثلاث سنوات لم يحصل فيها الفريق على بطولة واحدة.. وأضاف أن مجلس إدارة الفريق يجب أن يرحل لأنه يتحمل جزءاً كبيراً من المسؤولية حيث إن إدارة نادٍ كبير مثل الزمالك ليست مسألة مادية فقط، لكن هناك فن إدارة المؤسسات الكبيرة مثل الأهلي والزمالك ويجب أن يكون رئيس مجلس الإدارة على قدر كبير من المسؤولية ويعرف كيف يتعامل مع نجوم الفريق.

وحمَّل بهيج هنري ميشيل مسؤولية خسارة الفريق في مباراة الفيصلي لأنه لم يعد لاعبيه جيداً للمباراة كما أن طريقة اللعب 4 - 4 - 2 لا تناسب لاعبي الزمالك لأنهم لم يلعبوها منذ فترة كبيرة كما أن قدراتهم كلاعبين لم يستطيعوا التأقلم معها ومن الأفضل تغييرها لحين استقدام لاعبين سوبر جدد.. مؤكداً أن هنري ميشيل رغم تاريخه الكبير مع المنتخبات إلا أنه فشل فشلاً كبيراً مع الزمالك ويجب أن يرحل لأنه لم يقدم شيئاً يُذكر حتى الآن لنادي الزمالك.. وطالب المسؤولين في المجلس الأعلى للرياضة التدخل بسرعة لإنقاذ نادي الزمالك أحد قلاع الرياضة في مصر والوطن العربي من الانهيار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد