Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الريـاضيـة
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
غياب الحقيقة في (الحقيقة)

منصور البلوي ظهر علينا في برنامج (الحقيقة) الذي يقدمه المذيع المتألق سليمان الهويمل عبر القناة الرياضية، وكنا نتأمل من هذا الظهور أن يعترف منصور البلوي ببعض سلبياته إلا أن الصدمة كانت في ظهوره الباهت ومكابرته وإصراره على صحة توجهاته وقناعاته في تعاطيه لبعض القضايا!

لعل أبرز ما لفت نظري في هذه الحلقة تبرير منصور البلوي في ابتعاد فريقه عن البطولات المحلية، وأن تركيزه على البطولة الآسيوية وحرصه على الوصول للعالمية هو السبب في هذا الابتعاد علما بأن بطولة العالم للأندية انتهت، ومازال الاتحاد يخرج من بطولة تلو الأخرى بخفي حنين، وقد استفزني منصور كثيراً عندما قال: لو خيرت بين بطولة محلية والوصول لبطولة العالم للأندية سأختار الثانية، وقد أراد من هذا القول: إن اللعب في بطولة العالم للأندية شرف!!.. وهنا أقول لمنصور البلوي: إن هذا التبرير غير مقنع وخال من المنطق، ولكن يجب أن تعلم بأن بقية الأندية والهلال بالذات كان هاجسهم هو الوصول للمباراة النهائية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من أجل التشرف بالسلام على راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين أو سمو ولي عهده الأمين، وهذا شرف لا يعادله شرف فشتان بين طموحك وطموحات الاندية الأخرى!

أما الأمر الآخر الذي لفت نظري في الحلقة هو إصرار منصور البلوي على أنه يعي كلمة احتراف جيدا ويسير وفق الأنظمة التي كفلها له الاحتراف في مفاوضاته مع اللاعبين، وأنه يبحث عن مصلحة ناديه، ويجب على الآخرين ألا يوجهوا له اللوم بما أنه يسير وفق نظام صريح!!حسنا يا منصور.. بما أنك تتشدق بالأنظمة ألم تسأل نفسك هل النظام يجبر اللاعب على الانتقال لأي فريق من دون رضاه؟! طبعاً (لا).. هكذا النظام يقول: يا من تعزف على أوتاره.. ياسر القحطاني قال: إن لم أنتقل للهلال فسوف أبقى في القادسية وهذا كلام واضح وصريح، فلماذا خرجت بعد كلام ياسر لتعلن بأنك رفعت قيمة التعاقد معه إلى (40) مليون ريال ما بين (كاش) ومميزات أخرى؟.. النظام يا عزيزي لن يجبر ياسر أو غيره من اللاعبين على الانتقال دون رضاهم حتى ولو أوصلت المبلغ إلى (40) مليون يورو، وبالتالي كان من المفترض عليك وعلى رئيس القادسية بعد قرار ياسر استبعاد عرض الاتحاد ومفاوضة الهلال فقط بناء على رغبة ياسر لأن عرض الاتحاد لم يعد له قيمة (هكذا يقول النظام).

النقطة الثالثة التي أثارت استغرابي في حوار منصور البلوي مع الذهبية قوله: لم أسئ للهلال أو غيره من الأندية منذ أن توليت الرئاسة!!.. والتمياط (وتحطيم الأهلي).. ولكن أليست تلك (...) من أملاكك؟أليس بإمكانك أن توقف العبث الذي يرد كل يوم من قبل أشخاص ليس لهم هم سوى الاساءة للهلال ونجومه ومسؤوليه؟ بل وصل الأمر بهؤلاء إلى التهكم والسخرية من كائن حي ورد ذكره في القرآن الكريم، وأصبح رمزاً نفتخر به ليصفوه بالضفادع دون أن يكون لك موقف من كل هذا؟.. أفبعد كل هذا تقول: لم أسئ للهلال؟

سأكتفي بهذا القدر من الملاحظات لأنني لو أوردت كل ما جاء في الحوار من مغالطات ومناقضات سأحتاج بلا شك إلى كمية كبيرة من الورق والحبر..

بقي أن أشير إلى نقطة أخيرة وهي كلمة (حاجه وحده) التي يرددها منصور طوال اللقاء عندما يطرح عليه سؤال ومكمن الغرابة انه يسبق كلامه بكلمة (حاجه وحده) ويقول (خمسطش حاجه)!!

سليمان العصيمي


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد