Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الريـاضيـة
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
اليوم 6 مواجهات في الجولة الـ 20 لدوري ناشئي الممتاز لكرة القدم
التنافس والإثارة يستمران بين الهلال والنصر في لقاء خاص

* كتب - طارق العبودي:

يتجدّد التنافس وتعود الإثارة ثانية لتضع الهلال والنصر وجهاً لوجه، لكن هذه المرة على مستوى (الصغار)؛ حيث يلتقي الفريقان الساعة 8.15 من مساء اليوم (الخميس) في استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار منافسات الجولة ال20 من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم. وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها قطبا العاصمة خلال أسبوع واحد فقط؛ ففي يوم الخميس الماضي تعملق (شباب الهلال) وهزموا منافسهم ب(ثلاثية نظيفة) أكدت انتصار الدور الأول، ووسعت الفارق بينهم وبين أقرب منافسيهم على الصدارة، بل قربتهم كثيراً من اعتلاء منصة التتويج. وبعدها ب72 ساعة فقط واصل كبار الهلال انتصاراتهم وكرروا الفوز على المنافس ووسّعوا الفارق بينهم وبين مطارديهم واقتربوا كثيراً من التأهل إلى النهائي. بيد أن مباراة اليوم تبدو (مختلفة) تماماً؛ كونها تندرج تحت اسم (تأدية الواجب) و(تحصيل الحاصل) بين الفريقين، والهدف منها فقط هو كسب (نقاط المنافس)، ومحاولة تحسين المراكز؛ كونهما بعيدين تماماً عن المنافسة على اللقب، ولا خوف عليهما من مواقع الخطر.

للنصر صاحب الأرض 31 نقطة يحتل بها المركز الرابع ويسعى للكسب في محاولة للصعود للمركز الثالث فيما لو تعثر الشباب. بينما للهلال 26 نقطة يحتل بها المركز الخامس، ولن يبرح مركزه حال فوزه، لكنه سيقترب من التقدم خطوة للأمام، في حين أن خسارته لو حدثت فقد تعيده إلى المركز السادس على حسب نتيجة الفتح والاتفاق.

الاتحاد وحطين.. ومن (يحسمها)؟!

في أقوى المباريات وأهمها يلتقي في ملعب الاتحاد بجدة (عصراً) الاتحاد وحطين وجهاً لوجه في صراع القمة والحسم؛ ففوز أحدهما يقربه كثيراً من انتزاع البطولة، وخصوصاً الاتحاد الذي يتقدم على ضيفه بفارق نقطتين (له 47 نقطة) يغرد بها وحيداً في القمة. أما حطين فله 45 نقطة يحتل بها المركز الثاني وليس أمامه سوى الفوز والفوز فقط، وإن كان التعادل سيبقي شيئاً من آماله.

الأهلي والشباب (يؤديان الواجب)

في جدة وعلى ملاعب نادي الأهلي يلتقي الأهلي والشباب من أجل (تأدية الواجب)، وإن كانت النقاط مطلبهما؛ كون الأهلي (22 نقطة - المركز الثامن) يبحث عن التقدم للسابع، بينما الشباب (33 نقطة في المركز الثالث) يريد التمسك بمركزه.

(التكافؤ)

يجمع الفتح والاتفاق

في الأحساء يلتقي الفتح والاتفاق في لقاء متكافئ يبحث من خلاله الفريقان عن تحسين مركزيهما ليس إلا. للفتح 26 نقطة وضعته سادساً وفوزه إن تحقق سيقدمه للمركز الخامس في حال تعثر الهلال، بينما للاتفاق 24 نقطة في المركز السابع، وقد يقفز إلى المركز الخامس حال فوزه وخسارة الهلال.

الأنصار وبيش في سباق البحث عن الأمان

في المدينة المنورة يلتقي الأنصار وبيش في لقاء تعني نقاطه الثلاث للفريق الفائز (ضمان البقاء) بنسبة كبيرة جداً، وخصوصاً إذا ما حققه الضيوف. للأنصار 14 نقطة يحتل بها المركز العاشر وفوزه لن يشفع له بترك هذا المركز، لكنه سيقربه من ضمان البقاء بنسبة كبيرة. أما بيش فله 19 نقطة يحتل بها المركز التاسع وفوزه سيضمن بقاءه نهائياً، لكن خسارته ستبقيه في دوامة الخطر.

(صراع القاع) بين الطائي وهجر

في حائل على ملاعب الطائي يلتقي متذيلاً القائمة الطائي وهجر في لقاء الفرصة الأخيرة بحثاً عن البقاء.

للطائي 13 نقطة يحتل بها المركز 11 وفوزه سيجدد آماله كثيراً في البقاء، لكن خسارته ستضع أولى قدميه على حافة الهبوط، وهو ما ينطبق تماماً على ضيفه الذي يحتل نفس الرصيد من النقاط ويتذيل القائمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد