Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الريـاضيـة
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
ثأر من أستراليا ورد على تقدمها بالفوز بهدفين
منتخبنا يعود للواجهة ويبتعد بالصدارة

* كتب - صلاح عبدالواحد:

خطف المنتخب الأولمبي السعودي فوزاً ثميناً من أمام المنتخب الاسترالي في المباراة التي أقيمت مساء أمس على أرض ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة الإياب ضمن المجموعة الآسيوية الرابعة للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008م.

وقد قلب الصقور الخضر خسارتهم في الشوط الأول بهدف لاستراليا عن طريق مهاجمه مبروك في الدقيقة 46 إلى فوز مستحق في الشوط الثاني بهدفين سجل الهدف الأول جفين البيشي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 58، وأضاف يوسف السالم هدفا ثانيا بذل فيه البديل أحمد الصويلح المجهود الأكبر وجهز كرة على طبق من ذهب للسالم في الدقيقة 64 ليستمر الضغط السعودي حتى أعلن حكم المباراة فوز منتخبنا 2-1

البداية كانت قوية من المنتخب الاسترالي الذي اعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء والهجوم عن طريق الأطراف بفضل تحركات الظهيرين ينكولاي وروبن. وفي المقابل لعب منتخبنا بداية هذا الشوط بتكتيك متوازن لامتصاص حماس المنتخب الاسترالي والاعتماد على الكرات الطويلة للمهاجمين يوسف السالم ومحمد السهلاوي. عموماً بدأ هذا الشوط بتسديدة قوية عند الدقيقة الأولى من اللاعب الاسترالي نيكولاي لكن حارس منتخبنا وليد علي كان في الموعد وحولها الى ضربة ركنية.

لاعب منتخبنا يوسف السالم يتخطى لاعب ويتم عرقلته قبل الدخول الى منطقة الجزاء يحتسب حكم المباراة ضربة حرة سددها السالم ضعيفة في الحائط عند الدقيقة (8).

بعد ذلك بدقيقة يخطف حسن معاذ كرة من منتصف الملعب وينطلق بقوة نحو المرمى الاسترالي في وضع شبه انفراد لكن صوبها بعشوائية خارج المرمى.

وعند الدقيقة 20 محمد السهلاوي يتخطى مدافعا استراليا ويسددها ضعيفة في يد الحارس وفي المقابل اللاعب المحترف الاسترالي جميس يسدد كرة قوية تعتلي العارضة كان ذلك عند الدقيقة (26).

بعد ذلك شن المنتخب الاسترالي عدة هجمات وكان أخطرها التسديد الذي توغل بها اللاعب الاسترالي نيكولاي داخل منطقة الجزاء أمسكها وليد علي عند الدقيقة (31).

كان الرد سريعا من نجم منتخبنا محمد السهلاوي بتسديدة قوية في يد الحارس بعد ان تجاوز عبدالعزيز الدوسري أكثر من لاعب من الجهة اليسرى وعكسها للسهلاوي كان ذلك عند الدقيقة (34).

استمر اللعب بعد ذلك سجالا بين المنتخبين دون أي خطورة ليحتسب حكم المباراة وقت بدل ضائع دقيقتين وفي غفلة مدافعي منتخبنا الاولمبي يستغل اللاعب بروك الكرة الطويلة ويجهزها برأسه للمتمركز مارك روبن الذي أودعها في المرمى كهدف استرالي أول عند الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع ليطلق بعدها صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم المنتخب الاسترالي بهدف.

بدأ منتخبنا الأولمبي الشوط الثاني بداية قوية على المرمى الاسترالي لتقليص الهدف حيث كانت البداية الحقيقية عند الدقيقة 52 عندما أضاع يوسف السالم فرصة ثمينة بقدمه داخل منطقة الست ياردات إثر عكسية اللاعب عبدالعزيز الدوسري.

بعد ذلك تتوالى الهجمات السعودية لمنتخبنا من العمق والأطراف عكسية أخرى من اللاعب محمد السهلاوي لم يستثمرها أحد لتتحول إلى ركنية من المدافع الاسترالي وعند الدقيقة 58 كرة هات وخذ بين حسن معاذ وعبدالله الشهيل يتوغل بها الشهيل داخل منطقة الجزاء ليتم عرقلتها لم يتردد حكم المباراة في احتساب ضربة جزاء وبطاقة حمراء للاعب الاسترالي روبن بعد حصوله على الانذار الثاني يتقدم لها بكل ثقة جفين البيشي ليحرز هدف التعادل لمنتخبنا الأولمبي.

بعد ذلك أجرى مدرب منتخبنا الأولمبي بندر الجعثين تغييراً بخروج السهلاوي ودخول اللاعب أحمد الصويلح الذي تلقى تمريرة طويلة يواجه بها حارس المرمى يغمزها الصويلح من فوق الحارس لتجد طريق المرمى بانتظارها اللاعب يوسف السالم ليودعها في المرمى الخالي كهدف ثان لمنتخبنا الأولمبي عند الدقيقة 64

ثم واصل منتخبنا سيطرته على مجريات المباراة وشن هجمات وتسديدات عدة على المرمى أبرزها من اللاعب معتز الموسى وعند الدقيقة 69 يوسف السالم يضيع فرصة جيدة برأسه فوق العارضة بعد ذلك استمر اللعب سجالا بين المنتخبين مع بعض المناوشات من قبل منتخبنا الأولمبي عن طريق عبدالعزيز الدوسري ومن قبله أجرى مدرب منتخبنا بندر الجعثين تغييرين بدخول عبدالله الأسطا ومحمد العنبر ليحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لم يستثمرها المنتخبان ليعلن صافرة النهاية بفوز المنتخب الأولمبي بهدفين مقابل هدف للمنتخب الاسترالي ليرتفع رصيد منتخبنا إلى تسع نقاط متصدر المجموعة بفارق أربع نقاط يحتاج إلى ثلاث نقاط من المباراتين القادمتين أمام المنتخب الإيراني والأردني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد