Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/04/2007 G Issue 12621
الريـاضيـة
الخميس 02 ربيع الثاني 1428   العدد  12621
تأهل لملاقاة الفيصلي في نهائي العرب
وفاق سطيف يلحق الأهلي بالاتحاد المصري

* كتب - محمد الجابري:

غادر فريق الأهلي السعودي مسابقة دوري أبطال العرب وانتهى مشواره على يد فريق وفاق سطيف الجزائري بعد أن حقق الفريق الجزائري البارحة الفوز بهدفين دون رد في إياب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب .. بعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون رد لتكون المحصلة النهائية للقاء الذهاب والإياب فوز وفاق سطيف بنتيجة (2-1) ووصوله للمباراة النهائية لدوري أبطال العرب وملاقاة فريق الفيصلي الأردني. سجل أهداف الفريق الجزائري دراج ياسين (50)، سليمان كيتا (90).

جاءت بداية المباراة بمبادرة من لاعبي وفاق سطيف في الاداء الهجومي البحت رغبة في تسجيل هدف مبكر في المقابل كان الاداء الاهلاوي متحفظاً بثبات لاعبي الاطراف حسين عبدالغني وابراهيم هزازي وتأمين المنطقة الخلفية إلا ان وسط الميدان كان الاداء على وتيرتين دفاعية لمساندة لاعبي العمق الدفاعي وهجومي في حال استحواذ الاهلي على الكرة، حيث ينضم كايو، واحمد درويش للمهاجمين مالك معاذ وهيكل قمامدية.

بعد مرور عشر دقائق من الشوط الاول ازدادت وتيرة الاداء الهجومي للاعبي وفاق سطيف وتنوعت اساليب الغزو على المنطقة الخلفية تارةً من الاطراف وتارةً اخرى من العمق..

وعند الدقيقة (17) ينقذ قائد الاهلي حسين عبدالغني هدفا كاد أن يتحقق للفريق الجزائري الذي تناقل لاعبوه الكرة ثلاثية جميلة بدأت من ناموشيه إلى يسعد بورحلي الذي مرر الكرة لعبدالملك زيايه الذي لعب الكرة باتجاه المرمى الخالي ليخرجها عبدالغني بعناية كبيرة من على خط المرمى.

تراجع لاعبو الأهلي بعد ذلك للحماية الأكثر للمنطقة الخلفية ومحاولة الاعتماد فقط على رسم الهجوم المضاد وتراجع درويش لينضم لصاحب، وتيسير في العمق.

- تصويبة قوية من سليمان كتيا ينفذها حارس الأهلي ياسر المسليم ويحولها لضربة زاوية (د24).

- هجمة أهلاوية منسقة تصل لإبراهيم هزازي الذي يلعبها عرضية وقبل أن تصل لرأس مالك معاذ يُغير اتجاهها حارس المرمى ويعيدها إلى منتصف الملعب (32).

- كرة مرسلة من حسين عبدالغني تصل لهيكل قمامدية يلعبها قوية تصل لكايو الذي لم يفلح في تغيير اتجاهها نحو المرمى (د39).

- يبدأ لاعبو الأهلي رسم هجمة منظمة من منتصف الملعب بداية من أحمد درويش ثم كايو الذي يسلمها لمالك معاذ الذي يتقدم خطوات ويصوب الكرة التي تمر بجوار القائم الأيسر لحارس سطيف (د42).

- آخر دقائق الشوط الأول حملت عددا من الهجمات الخطرة لفريق وفاق سطيف، إلا أنها لم تضف أي جديد على نتيجة الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

دخل لاعبو وفاق سطيف الشوط الثاني باندفاع هجومي كبير ورغبة قوية في الاستثمار المبكر لأحداث الشوط الثاني بتسجيل هدف تقدم.

الهدف الأول لسطيف

* تشهد د(5) هدف وفاق سطيف الأول بعد تناقل الكرة بين لاعبي الوسط وتصل الكرة إلى دراج ياسين داخل منطقة الجزاء الذي يصوب الكرة بكل اتقان داخل الشباك هدفا أولا لوفاق سطيف.

* توالى الضغط الهجومي من لاعبي وفاق سطيف رغبة في إحراز هدف ثان في ظل تراجع كامل من لاعبي الأهلي بمن فيهم المهاجمين مالك معاذ، وهيكل قمامدية.

* ويتولى حارس الأهلي ياسر المسيليم في إنقاذ كرتين خطيرتين من أسعد بورحلي وسليمان رحو.

* ومن إحدى الهجمات المرتدة للأهلي يرسل معاذ كرة طويلة لهيكل قمامدية الذي يصوب الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها تعتلي العارضة بسنتيمترات قليلة.

هدف قاتل

وتشهد د(90) هدف وفاق سطيف الثاني بعد ان سدد بكل براعة سليمان كيتا الكرة داخل الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه.

* حاول لاعبو الأهلي بعد الهدف الثاني تعديل النتيجة إلا ان الامور سارت لصالح الفريق الجزائري الذي أنهى المباراة لصالحه بهدفين دون رد وإعلان تأهله للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال العرب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد