Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/04/2007 G Issue 12623
الاقتصادية
السبت 04 ربيع الثاني 1428   العدد  12623
يطرح 100 فرصة استثمارية
البنك الأهلي يرعى مؤتمر فرص الاستثمار في اليمن

* الرياض - الجزيرة:

يُشارك البنك الأهلي في رعاية مؤتمر فرص الاستثمار في اليمن التي تنطلق فعالياته في العاصمة اليمنية صنعاء يومي 22-23 أبريل الحالي بفندق موفنبيك. تحت شعار (نحو مصالح مشتركة دائمة) وتنظمه كلٍ من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج ووزارة الصناعة والتجارة اليمنية ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

يُشارك في فعاليات المؤتمر عدد من كبار المسئولين الماليين في دول المنطقة وتنفيذيي الهيئات الاقتصادية العربية والدولية ورجال أعمال وممثلي صناديق التنمية الإقليمية والعربية إضافة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وعدد من منظمات الأمم المتحدة، كما يستقطب المؤتمر أكثر من 1000 مشارك من 17 دوله و450 شركة خليجية وعربية ودولية.

وأشار عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الذي يرأس وفداً من كبار مسئولي البنك للمشاركة في الملتقى إلى أن مشاركة (الأهلي) في رعاية المؤتمر تنطلق من إدراك الإدارة العليا للبنك لأهمية هذا الحدث الذي يشكل فرصه جيده للالتقاء مع المسئولين والمستثمرين اليمنيين والإطلاع عن كثب على مناخ وفرص الاستثمار في اليمن. وأوضح أن الجمهورية اليمنية تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة لتهيئة بيئتها الاستثمارية في مختلف مكوناتها الاقتصادية والتشريعية والتنظيمية والقضائية إضافة إلى تقديمها الضمانات والميزات الممنوحة للاستثمارات الخارجية.وقال إن مؤتمر فرص الاستثمار في اليمن سيناقش عدة محاور أبرزها تطورات البيئة الاستثمارية، والإصلاحات الاقتصادية، والعلاقات الخليجية اليمنية: من الجيرة إلى الشراكة، والاستثمارات الخارجية في اليمن : الواقع والآفاق، وأخيراً فرص الاستثمار في قطاعات البنية الأساسية والمناطق الصناعية والمنطقة الحرة والصناعات التحويلية والاستخراجية والطاقة والسياحة والعقار والإسكان والصحة والنقل. واختتم حديثه بالإشارة إلى أن المؤتمر سيطرح 100 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات، كما سيشارك البنك الأهلي في المعرض المصاحب للمؤتمر من خلال جناح مميز يُقدِّم عرضا موجزا لأبرز الإنجازات التي تعكس مدى التطورات التي مر بها البنك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد