Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/04/2007 G Issue 12623
الريـاضيـة
السبت 04 ربيع الثاني 1428   العدد  12623
نبض الحرف
هذا هو المطلوب من الأهلي
عبد الواحد المشيقح

ما حدث لفريق الأهلي في ملعب (النار) أمام فريق وفاق سطيف الجزائري.. لم يكن طبيعياً.. ولا متوقعاً.. حيث إن الأهلي كان قادراً على أقل تقدير أن يصل بالمباراة إلى الركلات الترجيحية.. لولا أن دفاعه بكل صراحة خذله في هذه المباراة.. وشاطره في ذلك المحترف التونسي هيكل قمامدية.. الذي أستغرب.. ويستغرب معي الكثر.. أن يستمر لاعباً أساسياً.. رغم تسجيل فشله منذ حضوره..!

ورغم قناعاتي بأن الأهلي كان قادراً على الوصول للنهائي العربي.. إلا أنه في ذات الوقت ليس مطلوباً منه أن يحقق كل شيء.. وأن يصل لكل البطولات.. إنما المطلوب هو المحافظة على هذا الفريق الشاب ودعمه.. حتى يشتد عوده.. ويكون بالفعل فريق المستقبل...!

إنني أشد على يد الرئيس الأهلاوي أحمد المرزوقي.. وعلى يد نيبوشا وجميع المسؤولين عن هذا الفريق في المحافظة مع جمال الأهلي.. وأتمنى صادقاً أن لا تكون الخسارة من فريق سطيف هي نهاية المطاف.. أو أن تكون كافية لإصدار أحكام نهائية بحق هذا أو ذاك.. أو بحق الفريق بشكل عام.. وحتى مباراة الفريق الأهلاوي (المنتظرة) أمام الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد.. أتمنى أن لا ينظروا إليها في كلا حالتيها فوزا أو خسارة.. إلا على أنها تكملة لمشوار بناء الفريق وتطوره...!

أتمنى هذه المرة أن لا يفهم كلامي.. على أنه تبرير مسبق لخسارة الأهلي للنهائي (المنتظر) وأيضاً ليس تقليلاً من فريق الاتحاد.. بقدر ما هو سوى إشارة فقط.. إلى أن فريق كرة القدم بالنادي الأهلي ووفق كل المعطيات.. يسير في الاتجاه الصحيح.. والطريق الأمثل.. تحت إشراف جهازيه الإداري والفني...!

مجرد (حماس) فقط...!

يتساءل النصراويون.. وأقصد هنا جماهيرهم.. عن سر عدم قدرة فريقهم على مجاراة الهلال.. ويتساءلون أيضاً.. عن سر الإخفاق المستديم أمام الزعيم...!

أسئلة عديدة تثيرها الجماهير النصراوية.. دون أن تجد الردود الشافية.. غير أن المتابع الفطن سيعثر على الإجابة لا محالة.. إذا ما تابع التحركات النصراوية التي تأتي في كل اتجاه قبيل مواجهة الهلال.. تحرك شرفي هنا وهناك.. وتحرك إداري على مختلف الأصعدة.. تسليم رواتب.. وعود بمكافآت مضاعفة.. تصل إلى أرقام خيالية...!

قضية أحمد البحري ظلت معلقة كل هذه المدة الطويلة.. ولم تحسم ويستلم اللاعب مستحقاته إلا قبل مواجهة الهلال.. هذه الأمور التي تساهم في اختفاء النصر تماماً أمام الهلال.. والنصراويون بأفعالهم تلك يهزمون فريقهم ويقدمونه لقمة سائغة للهلال قبل بداية المباراة بأيام عديدة..!

المشكلة أن هناك من يحمل صفة العمل الإداري في النصر.. من يحاول إيهام جماهيره.. بأن فريقهم كان نداً قوياً.. وخسر إما بصافرة حكم والتحكيم يبقى رقماً ثابتاً في خانة التصاريح النصراوية.. وهو الذي هضم حقوقهم.. وتجاهل تفوقهم.. وصادر أهدافهم إلى نهاية الأسطوانة التي حفظناها.. وبالتالي فإن هناك من تنطلي عليه مثل هذه الأمور.. وينسون واقع فريقهم المتهالك.. وأنه بوضعه وظروفه لن يكون الفريق القادر على مواجهة الهلال.. هذا فضلاً عن تلك الأمور التي أشرنا إليها في البداية والتي تضر باللاعبين أكثر مما تخدمهم..!

ما يظهر في الفريق النصراوي في مبارياته أمام الهلال هو مجرد (حماس) فقط.. وما عدا ذلك فليس للفريق أي حضور.. ولسنا بحاجة للإشارة إلى كيف تحول الفريق إلى حمل وديع مطلع الشوط الثاني.. عندما تعامل الهلاليون مع المباراة بشيء من الجدية.. عموماً النصراويون يعتبرون مباراتهم أمام الهلال هي بطولتهم.. ولذا فلا عجب إن هم استمروا طويلاً في الحديث عنها.. وعن فرصهم الضائعة.. والحظ الذي خذلهم.. والتحكيم الذي صادر حقوقهم..!

القفز على الواقع...!

البادرة التي أقدمت عليها إدارة التعاون.. بتقديم التهنئة لإدارة الرائد بعد صعود فريقهم من الدرجة الثانية.. على أثر هبوطهم في الموسم الفائت.. بادرة تستحق الإشادة.. ولا نعتقد أننا نبالغ في كلامنا إذا قلنا إن هذه البادرة.. تستحق أن تكون بادرة المعاني الجميلة نحو منافسة شريفة وراقية.. حتى وإن وجدت بعض المعارضة...!

لكن ما اكتشفناه أن المعادلة قد حدث بها سوء لبس.. وأن سعادتنا لم تكتمل.. بل فيها تزييف.. وأن الظواهر كانت غير البواطن.. وافتضاح أمور كانت مرة أشد من المرارة نفسها.. كل هذه الأمور اكتشفناها مع الأسف.. وقتلت كل أحلامنا الجميلة.. وقتلت بادرة التعاون الجميلة..!

ما قامت به إدارة التعاون.. ظلت فئات كثيرة من الرياضيين في القصيم تعيش قدومه.. تلكم الفئات التي تنتظر الألفة (والتعاون) بين الأندية من أجل رياضة راقية.. والرائديون برفضهم العلني قبول بادرة التعاون الجميلة يكونون.. قد كشفوا للملأ أنهم أكثر متحدثين يجيدون تجاهل الحقيقة والقفز على الواقع...!

بقايا..

** ظهر منتخبنا الأولمبي بصورته المعهودة أمام أستراليا فحقق صدارة مجموعته بكل اقتدار...!

** إلى جانب المزايا المتعددة بمنتخبنا الأولمبي فإنه يحظى بميزة هامة تتمثل في تواجد (قائد) كبير مثل عبداللطيف الغنام...!

** إن أرادت إدارة الاتحاد أن يشارك محمد نور في اللقاء النهائي فعليها أن (توفر) له مبلغ أربعة ملايين...!

** مع بروز أي نجم في صفوف التعاون لا بد أن يتذكر التعاونيون مدربهم الوطني عبدالرحمن الخميس...!

** يكفي مدرب التعاون الوطني عبدالرحمن الخميس تلك (الشهادة) الكبيرة التي لقيها من رئيس أعضاء شرف ناديه فهد المحيميد..!

** قبل أن يقبل (المغربي) صلاح عقال بعرض النصر ويفرط في فرصة استمراريته في الطائي عليه أن يتأكد أولاً بقاء النصر ضمن الأندية الممتازة من عدمه...!

** أحد النصراويين يقول (لو) أن أحمد الخير طرد أمام الهلال لانتهت المباراة سلبية...!

** مستويات التعاون المتألقة التي قدمها مع قدوم المدرب كليبر لو ظهرت مع بداية الدوري لحجز التعاون إحدى بطاقتي الصعود بسهولة...!

** سيكون التعاوني مبرك المبرك أفضل لاعبي الوسط بدوري الأولى لو تخلص من بعض (الفلسفة) التي يمارسها..!

** يستحق سعد الزهراني أن (تنهال) عليه العروض فما يقدمه سعد يغري الجميع لخطب وده...!

** الزهراني أفضل من جميع لاعبي الوسط النصراوي الذين يمثلونه حالياً لكن (القناعات) الإدارية من يعدلها..؟!

** لن يكون للرائديون فرصة زيادة إنجازاتهم سوى أن (يهبط) الفريق للدرجة الثانية مرة ثانية..!

** طوال الأسابيع الماضية ومباريات كأس الدوري تقام في توقيت واحد وعند الأسبوع الأخير وهذا هو الأهم منعاً للتلاعب بالنتائج ستقام المباريات بأيام مختلفة...!

آخر الكلام

كل المتابعين استغربوا من تصرف حمد المنتشري بعدم الظهور في القناة الرياضية رغم الاتفاق معه...!

***

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«6933» ثم أرسلها إلى الكود 82244

yazid1-5@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد