Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/04/2007 G Issue 12623
الريـاضيـة
السبت 04 ربيع الثاني 1428   العدد  12623
الاتحاد يزيح أحد من زعامة السلة في عدد البطولات

* كتب - علي الأحمدي:

بعد ثلاثين عاماً من السيطرة الأحدية على لعبة السلة وتزعمه بـ36 بطولة تمكن الاتحاد هذا الموسم من إزاحة أحد عن هذه الزعامة بـ38 بطولة متقدماً على أحد بفارق بطولتين.

حقَّق الاتحاد في هذا العام ثلاث بطولات متتالية: كأس الأمير فيصل بن فهد، وفيه تعادل مع أحد في عدد البطولات (لكل منهما 36 بطولة)، وتقدم الاتحاد بعد ذلك من خلال تحقيقه بطولة الدوري، وعزَّز تقدمه ببطولة النخبة.

بدأت رحلة الاتحاد مع الذهب في موسم 1412-1413هـ من خلال البطولة الأولى له في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وظلّ بعد ذلك في المراكز الأولى حتى تسنَّى له في السنوات الأخيرة الهيمنة على بطولات هذه اللعبة محلياً.

يُحسب للاتحاد أنه في مناسبتين حقَّق للسلة السعودية إنجازين غير مسبوقين على مستوى الأندية، وذلك عندما فاز بالبطولة الآسيوية وببطولة الأندية العربية، بل إن فوزه بالبطولة الآسيوية كان غير مسبوق على مستوى السلة السعودية بشكل عام.

يظلّ الاتحاد أكثر الأندية السعودية بل والخليجية تحقيقاً لبطولات مجلس التعاون على مستوى الأندية. ويُحسب لسلة العميد كذلك إنهاؤها كل مبارياتها في هذا الموسم بالفوز دون أن تلحق بها أية خسارة في البطولات الثلاث (الكأس والدوري والنخبة)، وهذا إنجاز في حد ذاته.

زعامة الاتحاد في لعبة السلة تأتي من خلال 38 بطولة توزَّعت بين بطولة آسيوية، ومثلها عربية، وسبع بطولات خليجية، واثنتي عشرة بطولة (كأس)، وعشر بطولات (دوري)، وسبع بطولات (نخبة)، مقابل 36 بطولة لأحد: 15 (دوري)، و14 (كأس)، وخمس بطولات خليجية، واثنتان في بطولة النخبة.

أمام الاتحاد فرصة لتعزيز هذا الرصيد من خلال أحقيته في المشاركات الخارجية القادمة، وأقربها بطولتا مجلس التعاون الخليجي والأندية العربية.

هذه الإنجازات وهذه السيطرة في ثاني أكثر الألعاب شعبية تُسجَّل للإدارة الاتحادية بشكل عام وللإدارة المسؤولة عن هذه اللعبة خاصة. ويمتلك العميد قاعدة صلبة من المواهب المميزة في هذه اللعبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد