Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/04/2007 G Issue 12623
الريـاضيـة
السبت 04 ربيع الثاني 1428   العدد  12623
(الزعيم الشاب) ألحق (العميد) ببقية المنافسين واقترب من انتزاع البطولة

* كتب - طارق العبودي:

اقترب الهلال كثيراً من ملامسة الذهب وانتزاع لقب بطولة دوري شباب الممتاز لكرة القدم ووضع إحدى قديمه على منصة التتويج بعد أن واصل مسلسل انتصاراته المتتالية التي كان آخر ضحاياها الفريق الاتحادي وصيفه ومنافسه الوحيد على الصدارة بهدف وحيد جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 20 للمسابقة عن طريق نجم الوسط الهداف أحمد الفريدي ليرفع الفريق الأزرق الشاب رصيده إلى 48 نقطة مغرداً بها وحيداً في الصدارة وبفارق 7 نقاط عن منافسه الذي تجمد رصيده إلى 41 نقطة وتقلصت حظوظه في إحراز اللقب وإن كانت ما تزال قائمة ولكن بنسبة قليلة.

في مباراة الأمس لم يقدم الفريقان المستوى المأمول منهما وهما فريقا (القمة) ويبدو أن حساسية المباراة وأهمية نقاطها كانت سبباً في ظهورها بهذا الشكل.

بدأ الاتحاد بداية قوية كما كان متوقعاً له كون الفوز هو مطلبه الوحيد وشن هجمة مبكرة أنهاها المهاجم عبدالعزيز الصبياني ب(السقوط) في محاولة لخداع الحكم ثم هجمة أخرى وبنشاط متواصل وسط (ربكة) هلالية لم تدم طويلاً حيث استعاد لاعبوه نشاطهم ودخلوا أجواء المباراة وبدأوا بتهديد المرمى الاتحادي ولكن من دون خطورة.

وبعد مرور نصف ساعة زاد النشاط الهلالي وسيطر لاعبوه على الملعب وهددوا المرمى الاتحادي كثيراً بعد كرات خطرة كان أبرزها تسديدة عبدالعزيز الكلثم من داخل المنطقة التي كانت غير مركزة ثم تسديدة أخرى من عبدالله الحجيل أيضاً من داخل المنطقة أبدع الحارس الاتحادي في التصدي لها بقدمه.

وفي الحصة الثانية كرر الاتحاد ما فعله في بداية المباراة بهجوم مبكر وتسديدة من عبدالعزيز الصبياني تصدى لها القائم الأيمن لمرمى الدعيع.. رد عليها راقي عبدالله لاعب الهلال بتسديدة أقوى ولكن في الشباك الجانبية.

وتراجع لاعبو الاتحاد كثيراً للمناطق الخلفية وبدأوا اعتمادهم على الهجمات المرتدة فقط في محاولة لاستغلال الاندفاع الهلالي نحو الأمام.

وأجرى المدربان (بوندرا وبشير عبدالصمد) تبديلات عدة لتحريك فريقيهما وسط تبادل للهجمات التي لم يكتب لها النجاح.

وفي الوقت القاتل (الدقيقة 90) رفض نجم الهلال أحمد الفريدي خروج فريقه بنقطة وحيدة وفضّل أن تكون ثلاثاً حينما ترجم تمريرة زميله الكلثم وأودع الكرة بهدوء على يسار الأحمدي هدفاً قرب فريقه كثيراً من اللقب وأنهى به أحدات المباراة.

- وبعد إطلاق الحكم صالح الصقور صافرة نهاية المباراة حاول مجموعة من لاعبي الاتحاد بقيادة لاعب منتخب الشباب (نايف هزازي) الاعتداء عليه وتحلقوا حوله لكن رجال الأمن تدخلوا في الوقت المناسب وقد دون الحكم في تقريره ما تعرض له.

أدار المباراة صالح الصقور وساعده فهد هرمس اليامي وعبدالله عسيري ولم يكن التحكيم بحجم مباراة حسم كهذه وكان أسوأ ما في طاقم التحكيم المساعد الأول فهد هرمس.

البطاقة الصفراء ظهرت 6 مرات مناصفة بين الفريقين حيث أنذر الحكم كلاً من: سلطان البيشي ونايف نور ومحمد القرني (الهلال) ومجاهد هوساوي وياسر منتشري وياسر علي (الاتحاد).

لاعبو الهلال والجهازان الإداري والفني احتفلوا في غرفة تبديل الملابس بحضور سمو المشرف العام الأمير بندر بن محمد الذي شدد على أن هذا الفوز لا يعني ضمان البطولة والمباريات الخمس المتبقية تحتاج إلى تركيز وجهد مضاعفين.

نتائج مباريات الجولة 20:

هذا وقد أسفرت المباريات الأخرى في ذات الجولة التي أقيمت أمس عن النتائج التالية:

- النصر × الأهلي.. فوز الأهلي (2 - صفر) وارتفع رصيده الى 31 نقطة في المركز الرابع مقابل 24 نقطة للنصر الذي تراجع إلى المركز السابع.

- الاتفاق × الأنصار.. فوز الاتفاق (5 - صفر) وارتفع رصيده إلى 31 نقطة حافظ بها على مركزه الثالث مقابل 15 نقطة للأنصار أبقته تاسعاً.

- الفتح × لشباب.. تعادلا سلبياً من دون أهداف ليرتفع رصيد الشباب الى 25 نقطة تقدم بها للخامس في مقابل 14 نقطة للفتح أبقته عاشراً.

- النخيل × القادسية.. فوز القادسية (6 - 1) ليرتفع رصيده إلى 25 نقطة تقدم بها للمركز السادس مقابل 4 نقاط فقط للنخيل الذي بقي متذيلاً للقائمة وقريباً من الهبوط.

- الجبلين × الوحدة.. فوز الوحدة (2 - 1) ليرتفع رصيده إلى 24 نقطة أبقته ثامناً مقابل 7 نقاط للجبلين الذي بقي في المركز ما قبل الأخير وقريباً من الهبوط.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد