Al Jazirah NewsPaper Friday  27/04/2007 G Issue 12629
الريـاضيـة
الجمعة 10 ربيع الثاني 1428   العدد  12629
أوراق من تاريخ ديربي جدة
الروح العالية.. تكسب!!

*إعداد - خالد الدوس:

* يتجدد اليوم لقاء القمة والإثارة المرتقبة حينما يلتقي هذا المساء على استاد الأمير عبدالله الفيصل.. قطبا الغربية (الاتحاد والأهلي) في نهائي كأس ولي العهد الأمين حيث يدخل الفريقان هذه المواجهة التاريخية بطموحات عالية ومعنويات متباينة والكل يسعى لكسب اللقب ونيل هذه الكأس الغالية من يدي راعي الحفل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين (حفظه الله).

فالعميد الذي خسر أول الألقاب المحلية هذا العام - كأس الأمير فيصل بن فهد - أمام غريمه التقليدي الأهلي.. يسعى جاهداً لمصالحة جماهيره المتعطشة وإحراز هذا اللقب المحلي بعد خروجه في الموسم الفائب خالي الوفاض وهو مرشحاً قوياً لانتزاع الكأس الذهبية في ظل توفر العناصر.. المتكاملة بالفريق.

* وبالمقابل يدخل لاعبو الأهلي بروح شابة ووثابة مدعمة برغبة نجومه القوية وإراداتهم الصلبة لإحراز اللقب المحلي الثاني بعد فوزهم مؤخراً ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد يقود هذه المجموعة الشابة المدرب (الصربي ليبوشا) الذي صنع الأهلي الجديد.

* وهذا يعني أن حظوظ الفريقان (فنياً) متقاربة ولكن تبقى العوامل النفسية وطبقا لما أكده المختصين في ميدان علم النفس الرياضي.. ستلعب دور الحصان الجامح في مضمار الكسب والتفوق.. لا سيما في اللقاءات الحاسمة حيث تصل نسبة التفوق داخل الملعب 70% وهنا يبقى الإعداد النفسي الجيد والتحضير الذهني السليم للاعب حاضرا في مثل هذه المواجهات التي يفترض أن يكون كل فريق مجهزاً بالسلاح الفني والنفسي والبدني لكي يكسب الجولة وبعيداً عما نتمنى من يكسب أو يخسر.. نتمنى أن تكون الغلبة للروح الرياضية والأداء الجميل الذي يعكس تطور الكرة السعودية خاصة وأن الفريقان يملكان كوكبة من النجوم المتوقدة.

المحرر

Kaldose@mowe.gov.sa


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد