Al Jazirah NewsPaper Friday  04/05/2007 G Issue 12636
الريـاضيـة
الجمعة 17 ربيع الثاني 1428   العدد  12636
مساء اليوم مباراتان ضمن من مسابقة كأس الدوري
الهلال يواجه الشباب ..والأهلي في لقاء للتاريخ أمام الاتحاد

* كتب - خالد المشاري:

تقام مساء اليوم الجمعة مباراتان ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلتقي الهلال والشباب في (الرياض) ضمن مباريات الجولة 22 وهي آخر مباراة للفريقين في المرحلة التمهيدية.. كما سيلتقي الأهلي (بطل كأس ولي العهد) أمام منافسه التقليدي الاتحاد في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة.

الهلال - الشباب

يلتقي الهلال والشباب على استاد الملك فهد بالرياض في مباراة دون أهمية للفريقين لأن الوضع حسم في قائمة الترتيب فالهلال هو صاحب الصدارة والطرف الأول للمباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والشباب صاحب المركز الرابع ولكنه يبحث عن المركز الثالث لكي يلعب على أرضه وبين جماهيره في المربع الذهبي.

يدخل الفريق الهلال لقاء اليوم ولاعبوه يتمتعون بروح معنوية عالية بعد التأهل المستحق لنهائي كأس الدوري وهذا سيقوي عزيمة الهلاليين من أجل إكمال المشوار وتحقيق الانتصار الثامن عشر في المسابقة بالإضافة إلى أنه يبحث عن تأكيد تفوقه على الشباب بعد الرباعية التاريخية التي أنهى بها مباراته أمام الليث في الدور الأول وربما يريح مدرب الفريق باكيتا بعض العناصر الرئيسية التي باتت تعاني من الإرهاق وكثرة المشاركات خاصة وأن المباراة ليس لها أي قيمة حسابية.

فريق الشباب يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الرابع برصيد (41) نقطة وقد تأثر الفريق كثيراً بخسارته من الاتحاد في الجولة الماضية مما أفقده فرصة خطف الوصافة أو حتى المركز الثالث ويخوض لقاء اليوم وهو يبحث عن الفوز على أمل أن يتعثر الوحدة أمام النصر ليخطف الليث المركز الثالث ويلعب على أرضه في المربع الذهبي أمام الوحدة. الشباب بلا شك فريق يملك عناصر متمكنة فنياً وبالتالي سيكون مرشحا للتفوق على الهلال ورد الدين له بعد أن أذاقه خسارة مرة في الدور الأول.

الأهلي - الاتحاد

لقاء الأهلي والاتحاد الذي سيقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لقاء قمة ينتظره جماهير الفريقين وكافة الجماهير الرياضية بترقب شديد وبالطبع لقاء اليوم يختلف كثيراً عن اللقاءات الماضية فهو لقاء للتاريخ نظراً لأن هذه المواجهة تأتي في وقت حسمت فيه الأمور فالاتحاد تأهل للمربع الذهبي ويسعى لتأكيد أحقيته بمركز الوصافة.. أما الأهلي بطل كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس سمو ولي العهد فقد أخذ نصيبه من الألقاب وترك للآخرين اللقب الأهم.

يدخل الفريق الأهلاوي لقاء اليوم ولاعبوه يتمتعون بروح معنوية عالية بعد المستوى الرائع الذي قدموه في المباراة الماضية أمام الاتحاد على نهائي كأس سمو ولي العهد وتوجوا مستواهم الرائع بفوز رائع ومستحق أهلهم لخطف اللقب الثاني هذا الموسم. هذا اللقب سيدفع لاعبي الأهلي اليوم إلى التألق من أجل تأكيد التفوق على المنافس التقليدي الاتحاد.

الفريق الاتحادي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الثاني وقد حقق الفريق فوزاً ثميناً على الشباب في الجولة الماضية أهله للانفراد بمركز الوصافة. لقاء اليوم لقاء ثأري للاتحاد بعد أن تلقى العميد من منافسه الأهلي هزيمتين مرتين يصعب نسيانهما لمواسم عديدة حيث حرم الأهلي منافسه الاتحاد لقبين هما كأس فيصل وكأس سمو ولي العهد وبالتالي سيكون إصرار لاعبي الاتحاد كبيراً في مباراة اليوم من أجل رد الدين بصورة أقسى على أمل أن تنسى جماهيرهم ألم خسارة النهائيين وبالطبع سيكون الاتحاد أكثر هدوءا في مباراة اليوم كون الفريق ضمن الوصافة مما يعني أن الفريق يخوض المباراة بلا أي ضغوط وبالتالي سيكون مؤهلا للتفوق الميداني لأن هدفه رد الخسارة للأهلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد