Al Jazirah NewsPaper Friday  04/05/2007 G Issue 12636
الريـاضيـة
الجمعة 17 ربيع الثاني 1428   العدد  12636
الإثارة تتجدّد في نهائي بطولة النخبة لكرة الطائرة اليوم
الهلال يخطِّط للقب الثالث.. والأهلي يبحث عن اللقب الأول

* كتب - محمد الحناكي:

يرعى رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد مفتي المباراة الختامية لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - لكرة الطائرة، التي ستجمع فريق الهلال والأهلي والتي ستقام عصر اليوم الجمعة على صالة رعاية الشباب بجدة، وبحضور أمين عام الاتحاد صالح بن محمد القاسم وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى ممثل الشركة الراعية لنشاط الاتحاد السعودي اتحاد اتصالات (موبايلي). وسيقود المباراة الحكم الدولي جوفان الجوفان كما سيقوم ممثل الشركة الراعية (موبايلي) بتكريم الفرق الفائزة من قِبل راعي المباراة والشركة الراعية.

من جانب آخر اعتمد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد محمد مفتي اللجنة الفنية في بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز - رحمه الله - حيث سيتولى رئاسة اللجنة الفنية الحكم العالمي عبد الله بن علي الخليفي رئيس اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد، وعضوية كلٍّ من: الحكم الدولي ناصر المهنا عضو اللجنة الرئيسية للحكام ورئيس اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية .. بالإضافة إلى صالح محفوظ الغامدي عضو اللجنة الرئيسية للحكام ورئيس اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية.

محمد مفتي: المباراة صعبة للفريقين

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد مفتي أن مواجهة فريقي الأهلي والهلال اليوم على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) ستكون للمرة الثالثة هذا الموسم، وأعتقد أن المباراة ستكون مثيرة وقوية من كلا الفريقين وقال: يطمح الهلال لتحقيق اللقب المحلي الثالث له، والأهلي يسعى إلى تعويض خسارته الدوري والكأس، وبالتالي ستكون المباراة صعبة ومن خلال المستويات التي قدمها الفريقان في المباريات الماضية. وأضاف: (أعتقد أن مواجهة اليوم سيكون لها شأن آخر حيث من الصعب التكهن بالنتيجة لما يضمه الفريقان من عناصر دولية لها خبرتها وحضورها، وما يهمنا هو أن يظهر الفريقان بالمستوى المعروف لهما ويقدما الصورة الحقيقة للكرة الطائرة السعودية، والتي حققت العديد من الإنجازات في الآونة الأخيرة ولله الحمد).

كما تمنى مفتي من الجهازين الفني والإداري واللاعبين لكلا الفريقين التعاون واحترام قرارات الطاقم التحكيمي الذي أعتقد أنه قادر بإذن الله على إخراج المباراة بالشكل الذي يرضي الجميع، كما قال: (يفوتني أن أدعو الجماهير الرياضية العاشقة للعبة الكرة الطائرة لحضور المباراة والاستمتاع بالأداء الفني المميز المتوقع من الفريقين).

صالح القاسم: بطل النخبة أهم لقب هذا الموسم

كشف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة صالح القاسم أن مواجهة فريقي الأهلي والهلال في مسابقة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - ستكون قوية وأتوقع أنها ستظهر بمستوى كبير، حيث إنها تعتبر آخر بطولات اتحاد كرة الطائرة للأندية الممتازة، وبالتالي سيكون كل فريق حريصاً على تحقيق هذه البطولة التي تحمل اسماً غالياً على قلوب كل الرياضيين. وأضاف: (نتمنى أن تظهر المباراة بالمستوى الذي يرضي محبي الكرة الطائرة، كما أتمنى أن يكون هناك تعاون من اللاعبين مع الحكام لإخراج مباراة تليق بسمعة الفريقين اللذين يملكان كوكبة من نجوم اللعبة لها خبرتها الدولية وإمكانياتها الفنية)، كما طالب القاسم الجماهير الرياضية الحضور إلى صالة رعاية الشباب بجدة للاستماع بالأداء الفني الكبير المتوقع من الفريقين.

قمة الطائرة مباشرة من الرياضية

تقوم القناة الرياضية بنقل المباراة الختامية النخبة لكأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - للكرة الطائرة والتي تجمع فريقي الهلال من الرياض والأهلي من جدة على صالة رعاية الشباب بجدة على الهواء مباشرة، وسيصف اللقاء المعلق الرياضي مشعل الخضري الذي سيضفي اللقاء نكهة أخرى، نظراً للخبرة الرياضية التي يتمتع بها كونه حكماً في اللعبة.

(5) بطولات زرقاء

بدأت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للنخبة لكرة الطائرة عام 1419، واستطاع الفريق الهلالي تحقيق أول بطولة بعد فوزه على منافسه الأهلي، كما يعتبر أكثر الفرق حصولاً عليها إذ حققها خمس مرات، فيما حصل عليها فريق الأهلي مرتين فقط.

جوائز (موبايلي) للجماهير

أعلنت الشركة الراعية لنشاط الاتحاد السعودي للكرة الطائرة (موبايلي)، عن تخصيص جوائز خاصة للجماهير التي ستحضر النهائي، حيث زاد عدد الجوائز أكثر من (30) جائزة سوف توزّع قبل وبعد المباراة مباشرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد