Al Jazirah NewsPaper Friday  04/05/2007 G Issue 12636
الريـاضيـة
الجمعة 17 ربيع الثاني 1428   العدد  12636
(الشباب والفتح) يستعدان لإعلان هبوط (الجبلين والنخيل).. والاتفاق والنصر في سباق تحسين المراكز على حساب الوحدة والقادسية

* كتب - طارق العبودي:

تُقام هذا اليوم (الجمعة) 5 مباريات تمثل الجولة 22 لدوري شباب الممتاز لكرة القدم وهي (الجولة الأخيرة) وفق الترقيم التسلسلي للجدول غير أن الختام الفعلي لمنافسات المسابقة سيكون بعد بضعة أيام إلى حين إقامة الجولات الثلاث (المؤجلات) من الدور الأول.

وبطبيعة الحال فإن هذه المباريات على قدر كبير من الأهمية تبحث من خلالها الفرق عن النقاط الثلاث كل حسب طموحه.

وكانت الجولة 22 قد انطلقت أمس الخميس بمواجهة بين الاتحاد والأهلي كان من المفترض أن تكون هذا اليوم إلا أنها قُدمت بناء على رغبة الناديين.

هذا وستكون المباريات على النحو التالي:

الهلال × الأنصار

يلتقيان في ملعب نادي الرياض في لقاء الطموح المتناقض.. فالهلال (المتصدر ب48 نقطة) يبحث عن حسم كل شيء لأن هذه المباراة (قد) تتوجه بطلاً إذا ما كان الاتحاد قد خسر بالأمس.. في حين يبحث الأنصار عن نقطة تضمن له رسمياً البقاء كونه يحتل المركز العاشر ب15 نقطة بعيداً عن صاحب المركز 11 ب8 نقاط.

الاتفاق × الوحدة

يلتقيان في الدمام في مواجهة مهمة جداً لطرفيها إذ يسعى الاتفاق (الثالث بـ34 نقطة) للكسب لضمان التمسك بمركزه وبدء رحلة البحث عن الوصافة منتظراً استمرار التعثر الاتحادي في قادم المباريات.. بينما الوحدة له (27 نقطة في المركز السابع) ويخطط للتقدم وتحسين مركزه.

الشباب × الجبلين

يلتقيان في ملعب نادي الشباب في مباراة تهم الضيوف أكثر من أصحاب الأرض على اعتبار أن خطر الهبوط يحيط بهم (المركز 11 ب7 نقاط) ولا أمل لهم بتجديد آمال البقاء إلا بالكسب في الوقت الذي يحتل أصحاب الأرض (المركز الخامس ب28 نقطة) بعيدا عن القمة.

النصر × القادسية

يلتقيان في ملعب نادي النصر في لقاء متكافئ وبمثابة (تأدية واجب) كونهما استقرا في مراكز الوسط بعيداً عن المنافسة وفي مأمن من الهبوط.

للنصر 27 نقطة يحتل بها المركز السادس في حين للقادسية 25 نقطة جاءت به ثامناً.

الفتح × النخيل

يلتقيان في الأحساء تحت تهديد (الهبوط) لكليهما وإن كان أصحاب الأرض أقل خطراً.. للفتح 17 نقطة يحتل بها المركز التاسع كونه يكفيه نقطة واحدة فقط لتأكيد بقائه.. في الوقت الذي بات فيه هبوط النخيل مسألة وقت ليس إلا ما لم تحدث معجزة حسابية تبقيه على اعتبار أنه في ذيل القائمة ب4 نقاط وأي تعثر ولو بالتعادل في هذه المباراة سيعلن هبوطه رسمياً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد