Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/05/2007 G Issue 12661
متابعة
الثلاثاء 12 جمادى الأول 1428   العدد  12661
د. الكيالي يدعم أحد كراسي البحث العلمية بمليون ريال سنوياً

*الرياض - «الجزيرة»

أعلن رجل الأعمال الدكتور وليد بن أمين الكيالي مدير عام شركة الحياة الطبية والمدير التنفيذي لشركة الرياض فارما تقديمه مليون ريال سنوياً لدعم كرسي البحث العلمي للصناعات الدوائية في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود.

وكان الدكتور وليد بن أمين الكيالي قد قام بزيارة إلى جامعة الملك سعود؛ حيث كان في استقباله معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان وعميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد البكيري. وتم بعد ذلك عقد اجتماع في مكتب معالي مدير الجامعة بحضور عميد البحث العلمي الدكتور علي بن سعيد الغامدي المشرف على برنامج كراسي البحث بالجامعة والدكتور عبد القادر بن عبد الله الفنتوخ المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي.

ورحَّب معالي الجامعة باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة برجل الأعمال الدكتور وليد الكيالي، وأكد أن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يدعمون ويشجّعون البحث العلمي وأنشطة الجامعات البحثية، وأن سياسة الجامعة الجديدة ستركز على البحث العلمي وفتح الآفاق الجديدة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة للإبداع والتميز على المستوى المحلي والعالمي إن شاء الله. وذكر د. عبد الله العثمان أن كراسي البحوث ستساهم في دعم سياسات وتوجهات الدولة - حفظها الله - في ذلك، وتم الحديث عن التجارب العالمية في مجال الكراسي البحثية، وأن خدمته تتعدى المستوى المحلّي والإقليمي لتشمل العام باسم المملكة العربية السعودية عبر مواطنيها المخلصين من رجال الأعمال والمتميزين في هذا الوطن، ونتمنى أن تسهم الجامعة في تنويع اقتصاديات المعرفة وتكون أحد الشركاء الرئيسين في هذا المجال.

وتعتبر كراسي البحث العلمي إحدى الوسائل المهمة للارتقاء بالبحث العلمي في جامعاتنا بما يخصّ استقطاب أساتذة متميزين في مجال الكرسي، إضافة إلى باحثين وطلبة دراسات عليا. وتأتي انطلاقة كراسي البحث العلمي متزامنة مع مبادرة وزارة التعليم العالي لإنشاء مراكز تميّز في الجامعات السعودية، بل تعتبر مكملة لتلك المراكز.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد