Al Jazirah NewsPaper Friday  15/06/2007 G Issue 12678
الريـاضيـة
الجمعة 29 جمادى الأول 1428   العدد  12678
أندية إسبانيا تكافح للاحتفاظ بلاعبيها الدوليين قبل آخر جولة بالدوري

دخلت الأندية الإسبانية في خلافات مع المنتخبات بسبب محاولاتها الاحتفاظ بلاعبيها للمشاركة في الجولة الأخيرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في مطلع الأسبوع القادم. ومع استمرار منافسات الدوري الإسباني فترة أطول من أي بطولة دوري كبرى أخرى في أوروبا قد يغيب نحو 30 لاعباً عن أنديتهم في الجولة الأخيرة بسبب تلقيهم دعوات للمشاركة مع منتخباتهم في كأس أمريكا الجنوبية والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وبطولة أوروبا لمنتخبات تحت 21 عاماً.

لكن أندية قوية مثل ريال مدريد ومنافسه على اللقب برشلونة تستغل نفوذها في محاولة الاحتفاظ بلاعبيها البارزين لخوض الجولة الأخيرة هذا الموسم. وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أمس الخميس أن ريال نجح في محاولاته لإبقاء المهاجم البرازيلي روبينيو ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا من أجل اللعب مع الفريق في مباراته أمام ضيفه ريال مايوركا.

لكن الفرق الأصغر مثل سيلتا فيجو الذي يكافح لتفادي الهبوط وفياريال الذي يسعى للحصول على بطاقة التأهل للعب في بطولة أوروبا لم تحقق نجاحاً في محاولاتها وستخوض مباريات الجولة الأخيرة بدون أبرز لاعبيها.

وما زال إشبيلية يملك فرصة ضعيفة لإحراز اللقب ويبدو أنه أخفق في محاولته للاحتفاظ بمهاجمه المالي فريدريك كانوتي من أجل مباراته الاخيرة في الموسم أمام فياريال.

وقال النادي إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يجب أن يتدخل في مثل هذه الحالات.

وقال خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي إشبيلية يجب أن يحل الفيفا هذه المشاكل مع المنتخبات ومواعيد المباريات الدولية. وأضاف: (نحن بحاجة لكانوتي للمشاركة في مباراة فياريال لأننا ما زلنا نكافح للفوز بلقب الدوري).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد