Al Jazirah NewsPaper Friday  15/06/2007 G Issue 12678
الريـاضيـة
الجمعة 29 جمادى الأول 1428   العدد  12678
اليوم في معسكره الإعدادي بتركيا واستعدادا لأمم آسيا
منتخبنا يخوض أولى تجاربه أمام منتخب كوسوفا والثانية أمام فريق(NK ZAGREB) الكرواتي غداً

تركيا - أنقرة- المنسق الإعلامي - محمد التويجري

يلعب منتخب المملكة الأول لكرة القدم مباراته التجريبية الأولى مع منتخب كوسوفا اليوم الجمعة على ملعب أوستيم بأنقرة، وذلك ضمن المعسكر الاعدادي المقام حاليا بمدينة أنقرة التركية ضمن الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأاس آسيا 2007م.. فيما ستكون المباراة التجريبية الثانية مع فريق(NK ZAGREB) الكرواتي وستقام يوم السبت القادم على نفس الملعب، وقبل ختام مرحلة الإعداد الحالية بتركيا.

ومن المتوقع أن يعمد مدرب المنتخب انجوس للعب بتشكيلتين مختلفتين في كل مباراة وذلك بغرض الوقوف على مستوى جميع اللاعبين وقبل ختام مرحلة الاعداد الحالية من برنامج إعداد المنتخب التي ستختتم يوم الاحد القادم استعدادا للمشاركة بالنهائيات الآسيوية المقرر أن تنطلق في السابع من شهر يوليو القادم، ويلعب فيها المنتخب بالمجموعة الرابعة التي ستقام مبارياتها باندونيسيا وتضم منتخبات البحرين - كوريا الجنوبية - اندنويسيا.

الجدير ذكره بأن منتخب كوسوفا يعد من المنتخبات التي ستنضم قريبا للقارة الاوروبية ويشرف على تدريبه المدرب اديموند ريكوفا ويضم عددا من اللاعبين الذين يمتازون بالمهارات والبنية الجسمية.

فيما يعتبر فريق(NK ZAGREB) من أشهر الأندية في كرواتيا ويشرف عليه فنيا المدرب الكرواتي ميرسلاف بلازفتش واحتل المركز الثالث بالدوري المحلي ويستعد حاليا للمشاركة في بطولةI (NTER TOTO CUP ) المقرر أن تنطلق بعد أسبوع والمؤهلة لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. يبذل الجهاز الاداري للمنتخب جهودا كبيرة في متابعة سير برنامج المعسكر، وكذا الترتيبات المتعلقة بالمعسكر القادم في سنغافورة.. ويقوم مدير المنتخب فهد المصيبيح بعمل ملحوظ يساهم في سير البرنامج اليومي، ومن خلال الانضباط والتعاون المتميز الذي يتصف به لاعبو المنتخب بالمعسكر سواء في أوقات الصلاة أو الوجبات أو مواعيد التمارين والذي كان محل تقدير وإعجاب الجميع.

* تسود روح الاسرة الواحدة بين جميع اعضاء بعثة المنتخب والتي هي السمة الملحوظة سواء في مقر اقامة البعثة بفندق ميتربوليتان او في مقر اقامة التدريبات بملعب جالنشر برلي.

* مدرب المنتخب انجوس يمتلك شخصية تحظى باحترام وتقدير الجميع لما يتصف به من اخلاق عالية وتواضع في التعامل مما ساهم في استيعاب اللاعبين لأسلوبه وطريقته خلال التمارين اليومية.

* كان لمجهود الجهاز الطبي للمنتخب دور كبير في التعامل مع الاصابات التي واجهت بعض اللاعبين لتأهيلهم طبيا والعودة للتدريبات اليومية.

* يحرص السكرتير الأول بسفارة خادم الحرمين الشريفين بأنقرة مطلق محمد الذيابي وعدد من أعضاء السفارة على حضور تدريبات المنتخب اليومية، وذلك حرصا من السفارة وبمتابعة من السفير الدكتور محمد الحسيني للاطمئنان على أوضاع البعثة.. كما تشهد التدريبات حضور عدد من الجالية السعودية المتواجدين بمدينة أنقرة.

* ساهم الوسيط المعتمد من الفيفا أحمد القرون والمتواجد حاليا في مقر معسكر المنتخب بأنقرة في الترتيب لإقامة مرحلة الاعداد الحالية وكذا للمباريات التجريبية وبذل جهود ملحوظة في هذا المجال.

* تعد مدينة أنقرة التركية من المدن التي تتصف بالهدوء كون أن عدد سكانها لايتجاوز أربعة ملايين نسمة بعكس اسطنبول التي يقطنها اكثر من 15 مليون نسمة.. كما أنه يسود مدينة أنقرة حاليا ظروف مناخية متقلبة بين الاعتدال في الطقس وهطول الامطار أحيانا وهو ماشكل ناحية ايجابية لكون ان مثل هذه الظروف قد تواجه المنتخب خلال النهائيات الآسيوية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد