Al Jazirah NewsPaper Friday  06/07/2007 G Issue 12699
دوليات
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1428   العدد  12699
مصري الجنسية.. يدعى أحمد بسيوني دويدار
القوات اليمنية تقتل مدبر حادثة مأرب

*صنعاء - «الجزيرة» عبدالمنعم الجابري

قتلت قوات الشرطة اليمنية أمس الأول (الأربعاء) مصرياً اعتبر هو المدبر لتفجير السيارة المفخخة في منطقة مأرب يوم الاثنين الماضي التي أسفر عن مقتل 7 سياح إسبان ويمنيين وذلك أثناء مداهمة الشرطة اليمنية وحدة سكنية في العاصمة اليمنية صنعاء كان يختبئ فيها المطلوب. وأوضح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في صنعاء أن أحمد بسيوني دويدار وهو مصري الجنسية لقي مصرعه في مواجهة مع الأجهزة الأمنية مساء يوم أمس الأول الأربعاء في شقة سكنية في الضاحية الشمالية لأمانة العاصمة (صنعاء)، وذلك أثناء محاولة قوات الأمن الدخول إلى الشقة لضبط المتهم منوهاً بأن قوات الأمن واجهت مقاومة شديدة وإطلاق قنابل من قبل المشتبه به أثناء وجوده في داخل (الشقة)، وقد أسفرت المواجهة عن مصرع المتهم، وكذا عن إصابة ضابط وخمسة أفراد من رجال الأمن بإصابات متوسطة مختلفة.

وأضاف المصدر أنه تم العثور بداخل الشقة التي شهدت المواجهة مع المتهم على عدد من جوازات السفر وبطاقات الهوية المزورة إلى جانب أدوات تزوير وسوائل ومواد مشبوهة معبأة في علب بلاستيكية.

وحسب المصدر فإن التحقيقات كشفت أن المتهم أحمد بسيوني دويدار يعد من العناصر القيادية الإرهابية التي شاركت في التخطيط للعملية الإرهابية التي تعرض لها السياح الإسبان في محافظة مأرب يوم الاثنين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد