Al Jazirah NewsPaper Friday  06/07/2007 G Issue 12699
الاقتصادية
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1428   العدد  12699
سيدات الخليج يمتلكن 40 مليار دولار من ثروة المنطقة

*دبي - (رويترز)

تعتزم مؤسسة (فرصة) الاستثمارية في دولة الامارات العربية المتحدة الاستفادة من سوق السيدات الثريات في منطقة الخليج العربية الذي لا يلتفت اليه كثيرون من خلال طرح صناديق قيمتها 250 مليون درهم (68 مليون دولار) مفتوحة للمستثمرات السيدات فقط.

وتمتلك السيدات في الخليج حوالي 40 مليار دولار من ثروة المنطقة، وتتزايد قدراتهن على الكسب؛ ما يجتذب عددا متزايدا من المشروعات الاستثمارية المخصصة للنساء.

وأنشأت دبي العالمية المملوكة للحكومة مؤسسة فرصة في يناير الماضي.

وتقدم المؤسسة صندوقا عاما حجمه 200 مليون درهم وصندوقا عقاريا حجمه 50 مليون درهم. تقول عنه شمسة نور علي راشد المدير التنفيذي للمؤسسة إنه (الصندوق) أثبت شعبيته لدى النساء الاماراتيات.

وانضمت فرصة أيضا إلى شركة المستثمر الوطني ومقرها دبي؛ لزيادة فرصة النساء في الوصول إلى المنتجات الاستثمارية.

وقالت أورهان اوسمانسوي المدير التنفيذي للمستثمر الوطني في تصريحات صحفية إن (مشروع فرصة والمستثمر الوطني يمكن النساء من المشاركة في اسواق الأسهم ورأس المال بنفس الطريقة مثل أقرانهن من الرجال).

وأضافت (تشعر النساء بمزيد من الثقة والقدرة إذا تعاملن مع نساء أخريات).

وقالت اوسمانسوي إن البحوث اظهرت ان المستثمرات من النساء يفضلن التعامل مع مخاطر أقل بالمقارنة مع اقرانهن الرجال، ويسعى المشروع إلى توجيه الأموال حسب طلباتهن.

وفي العادة يدير الأقارب من الرجال ثروة النساء في منطقة الخليج العربية المحافظة، لكن راشد تقول ان النساء يتقن إلى الاستقلال المالي.

ومؤسسة فرصة مفتوحة أمام النساء الاماراتيات والاجانب بحد ادنى من الاستثمار 50 الف درهم حتى مليون درهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد