Al Jazirah NewsPaper Friday  06/07/2007 G Issue 12699
الريـاضيـة
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1428   العدد  12699
النهضة يتعاقد مع بطل العالم في الدفاع عن النفس

الدمام - سامي اليوسف

وقَّع بطل العالم في ألعاب الدفاع عن النفس الدكتور علي عتيق العتيق اتفاقية تدريب مع نادي النهضة لتنظيم عدد من الدورات التدريبية تبدأ في فترة الصيف الحالية وتشمل مختلف الفنون القتالية منها التايكندو والكراتية والجودو.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الدكتور العتيق للاهتمام برياضات الدفاع عن النفس التي أصبحت تحظى باهتمام عالمي، وحقق فيها للسعودية إنجازات ضخمة بحصوله على ثلاثة ألقاب دولية وشهادة من الرئيس الأمريكي تقديراً لهذه الإنجازات، وقد سبق له أن نظم عدداً من الدورات داخل وخارج المملكة إضافة إلى أكثر من 36 بطولة وأشرف على تدريب أكثر من 12 ألف متدرب.

وقال رئيس النادي الدكتور مبارك الدوسري أن هذه الخطوة واحدة من خطوات تطويرية إدارية تنتهجها الإدارة لتطوير الأنشطة المختلفة بالنادي، وتوقع أن تستقطب هذه الدورات كثيراً من محبي رياضات الدفاع عن النفس بوجود الخبير والبطل العالمي علي العتيق.

الجدير بالذكر أن البطل علي العتيق حاصل على حزام أسود (6 دان) في الكاراتيه من الاتحاد العربي والحزام (6 دان) من الاتحاد العالمي في كندا، وحقق (5 دان) في الصين، كما حصل على الحزام الأسود (5 دان) في الفول كونتاك، ويعتبر مؤسساً لرياضة الشاولين ووشو (الكونغ فو) في السعودية، ويشغل حالياً منصب رئيس المنظمة العالمية للدفاع عن النفس (ووما).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد