Al Jazirah NewsPaper Friday  06/07/2007 G Issue 12699
الريـاضيـة
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1428   العدد  12699
مع انطلاق منافسات البطولة الآسيوية
الآسيوية 2007 تنطلق بثوب جديد ونظام مختلف

تنطلق منافسات نهائيات كأس أمم آسيا 2007م اعتباراً من السبت وتستمر حتى 29 من نفس الشهر وتُقام مبارياتها في أربع دول آسيوية بخلاف ما كانت عليه في البطولات الماضية التي كانت تُقام في بلدٍ واحد مستقل، والدول الأربع التي ستستضيف منافسات البطولة هي تايلاند التي تستضيف المجموعة الأولى التي تضم منتخبات العراق وعمان وأستراليا وتايلاند وستُقام فيها مباراة الافتتاح بين منتخبي تايلاند والعراق.. وستشهد هذه المجموعة إقامة مباراة الافتتاح التي ستجمع منتخبي العراق وتايلاند السبت.

فيما ستُقام مباريات المجموعة الثانية في فيتنام وتضم منتخبات الإمارات وقطر إضافة لمنتخب اليابان وفيتنام مستضيفة هذه المجموعة.

وتضم المجموعة الثالثة التي تُقام مبارياتها في ماليزيا منتخبات إيران وأوزباكستان والصين وماليزيا.. فيما ستكون المجموعة الرابعة التي ستُقام مبارياتها في إندونيسيا مكونة من منتخبنا السعودي ومنتخب البحرين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا مستضيفة هذه المجموعة.

مباريات الجولة الثالثة في وقت واحد

ستتواصل مباريات الدور التمهيدي لهذه النهائيات حتى يوم الاثنين السادس عشر من شهر يوليو الجاري الذي سيشهد إقامة المباراتين الأخيرتين لكل مجموعة في توقيت واحد وعلى استادين مختلفين لتحديد الفريقين المتأهلين من كل مجموعة للدور الربع النهائي.

مباريات ربع النهائي أربع في أربع

سيشهد دور ربع النهائي إقامة أربع مباريات ستُقام كل واحدة منها في الدول الأربع التي ستنظم النهائيات على أن يلاقي متصدر المجموعة الثانية ثاني المجموعة الأولى في أول مباريات هذا الدور في المباراة التي ستُقام في فيتنام يوم السبت 21 يوليو الجاري فيما سيلعب متصدر المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية في تايلاند في نفس اليوم.. على أن تستكمل مباريات هذا الدور يوم الأحد 22 يوليو الجاري بإقامة مباراتين تجمع الأولى متصدر المجموعة الثالثة بثاني المجموعة الرابعة، وستُقام في ماليزيا تعقبها إقامة المباراة الأخيرة في هذا الدور في إندونيسيا وتجمع متصدر المجموعة الرابعة بثاني المجموعة الثالثة ليتحدد على ضوئها المنتخبات الأربعة المتأهلة لدور الأربعة.

نصف النهائي في ماليزيا وفيتنام

والنهائي في إندونيسيا

ستستضيف ماليزيا وفيتنام مباراتي الدور نصف النهائي التي ستُقام يوم الأربعاء 25 يوليو.

فيما ستختتم مباريات كأس آسيا 2007م في إندونيسيا بإقامة مباراة المركزين الثالث والرابع يوم السبت 28 يوليو والمباراة النهائية يوم الأحد 29 يوليو لتحديد المنتخب الفائز بكأس الأمم الآسيوية 2007م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد