Al Jazirah NewsPaper Friday  06/07/2007 G Issue 12699
الريـاضيـة
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1428   العدد  12699
من خلال منتخب سعودي جديد
الجماهير تنتظر إعادة الهيبة للأخضر آسيويا

تنتظر الجماهير السعودية وتتساءل عما سيقدمه المنتخب السعودي في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الرابعة عشرة التي تستضيفها أربع دول هي ماليزيا وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا. وتعلق تلك الجماهير آمالا عريضة بأن يحقق المنتخب السعودي بنجومه الشباب وحديثي التجربة مستويات جيدة، وان يعود إلى الواجهة والمنافسة على بطولة القارة التي بقيت سنوات وسنوات والمنتخب السعودي هو البطل المتوج لها حاملا الكأس الآسيوية في ثلاث مناسبات من خمس كان هو الطرف الثابت في النهائي، إلى أن اختلف الوضع في بطولة آسيا 2004 في الصين عندما كان الظهور السعودي مختلفا عن البقية ولا يرتقي إلى التطلعات السعودية خاصة كما كان يراها الجمهور السعودي في البطولات السابقة التي مضت وبطولة آسيا 2004 بأنها البطولة التي أطاحت بالهيبة السعودية.

ومن خلال المنتخب الجديد ترى الجماهير السعودية أنه لا بد من إعادة الهيبة المفقودة آسيويا وتنتشله بعد الفشل الذريع الذي لاقته تلك المشاركة التي كانت حصيلتها نقطة واحدة فقط في جميع مبارياته التي لعبها في تلك البطولة بقيادة مدربه الهولندي فاندرليم.

ويبقى السؤال الأهم الذي يدور في أذهان المتابعين هل سيعود الأخضر من جديد ويتزعم القارة في ظل المنتخبات القوية المشاركة وانضمام المنتخب الاسترالي الذي صعب من المنافسة أكثر وأكثر؟.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد