Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/10/2007 G Issue 12803
الاقتصادية
الخميس 07 شوال 1428   العدد  12803
تشمل الشركات العقارية والأسمنت والطاقة
بنك خليجي يرى في أسهم المنطقة فرصة للشراء

أبوظبي - رويترز

قال بنك أبوظبي الوطني إن الأسهم في دول الخليج العربية ولا سيما أسهم العقارات والطاقة تنطوي على فرص قوية للنمو عند المستويات الحالية، داعياً المستثمرين إلى اغتنام الفرص في أسواق المنطقة.

وقال ناظم القدسي رئيس قطاع الاستثمار بمجموعة إدارة الأصول التابعة للبنك إن الوقت مثالي الآن لشراء الأسهم في الإمارات العربية المتحدة والخليج، مضيفاً أنه ثبت في أسواق كثيرة أنه عندما تسوء الأنباء فغالباً ما يكون ذلك هو الوقت الأمثل للشراء على أساس انتقائي.

وتابع أن البنك يرى فرصة في ضعف أسعار الأسهم في الإمارات والخليج والمرتبط بأزمة الرهون العقارية عالية المخاطر بالولايات المتحدة وانتقالها إلى بنوك وشركات أخرى في أنحاء العالم.

ويراهن بنك أبوظبي الوطني وهو أكبر بنوك الإمارات من حيث القيمة السوقية على ارتفاع أسعار الأسهم بالخليج نظراً لقوة العوامل الأساسية للاقتصاد ووفرة السيولة وتحسن ثقة المستثمر.

ويتوقع البنك أن يبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة من ثمانية إلى عشرة بالمائة كما يتوقع نمواً قوياً في أرباح الشركات.

ويثير التضخم قلق بعض البلدان الخليجية خاصة الإمارات بسبب ارتفاع الأسعار في القطاع العقاري إلى جانب المواد الغذائية وغيرها من السلع.

وقال ديريك هونج المسئول البارز بمجموعة إدارة الأصول لرويترز عبر الهاتف (الأسهم العقارية فرصة جيدة للشراء بالنسبة للمستثمرين الأفراد وكذلك أسهم شركات الأسمنت... نراهن أيضاً على ارتفاع أسهم شركات الطاقة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد