Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/12/2007 G Issue 12872
الاقتصادية
الاربعاء 17 ذو الحجة 1428   العدد  12872
اليابان تنفق 1.9 مليار دولار لتخفيف آثار ارتفاع أسعار النفط

طوكيو - (رويترز)

تعتزم اليابان إنفاق 215 مليار ين (1.9 مليار دولار) على حزمة اجراءات لتخفيف اعباء ارتفاع أسعار النفط، تشمل خفض رسوم الطرق السريعة وزيادة المساعدات المالية للشركات الصغيرة.

ويتوقع زيادة المبلغ لأنه لا يشمل تكاليف دعم أسعار زيت التدفئة للاستخدام المنزلي في المناطق الباردة، مما يشير إلى تعثر جهود الحكومة لكبح العجز المالي المتفاقم.

ومن المنتظر أن تخصص الحكومة 43 مليار ين في الميزانية التكميلية للسنة المالية 2007 - 2008 و172 مليار ين اخرى في ميزانية الدولة للسنة المالية القادمة لتمويل حزمة التدابير التي صيغت في اجتماع لمجلس الوزراء أمس الثلاثاء. وقالت وزيرة الاقتصاد هيروكو اوتا في مؤتمر صحفي: ارتفاع أسعار النفط لا يعود على الاقتصاد الياباني بأي خير مشيرة إلى أنه ينال من الشركات والمستهلكين على حد سواء، وأضافت (اتخذنا خطوات تركز على المجالات الأكثر تضرراً).

وتشمل البنود على قائمة الانفاق زيادة الدعم المالي المقدم لشركات صغيرة تضررت من ارتفاع الأسعار وخفض الرسوم على الطرق السريعة في الساعات الأخيرة من الليل لمساعدة سائقي الشاحنات ودعم خدمات النقل عبر الحافلات والطائرات في المناطق النائية.واعتمدت اليابان ميزانيات تقشفية في السنوات الأخيرة في محاولة حكومية لمنع ارتفاع الدين العام.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد