Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/12/2007 G Issue 12872
الاقتصادية
الاربعاء 17 ذو الحجة 1428   العدد  12872
الكويت تدرس زيادة الدعم لمكافحة التضخم

الكويت - (رويترز)

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الثلاثاء إن الكويت تعمل على تحسين دعم أسعار السلع الغذائية للحد من التضخم الذي بلغ مستوى قياسياً عند 6.2 في المئة في سبتمبر أيلول الماضي. وقال وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري للوكالة الكويتية إن مجلس الوزراء (اعتمد الإجراءات والخطوات التحسينية التي أوصت بها الوزارة بهدف تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين مشيراً إلى حرص الحكومة على اتخاذ كل التدابير التي من شأنها تحسين الأوضاع المعيشية).

وأضاف إن (التوصيات تضمنت زيادة كميات مواد الأرز والزيوت النباتية والحليب المجفف بنسبة 25 في المئة مع تحسين نوعيتها إضافة إلى إلغاء السقف الأعلى للدعم الممنوح لحليب الأطفال ومغذياتهم حيث خول الوزير باتخاذ القرارات المناسبة وفق معطيات السوق.

وقال إن الوزارة (ستكثف رقابتها على السوق المحلية لمتابعة الزيادات المصطنعة في أسعار السلع والمواد لاسيما الضرورية منها وستتخذ كل الإجراءات والتدابير القانونية في حق كل من تسول له نفسه التلاعب بأرزاق المواطنين.

وكانت الكويت التي تسدد نحو ثلث قيمة وارداتها من الخارج باليورو الأوروبي تخلت عن ربط عملتها الدينار بالدولار وقالت إن ضعف العملة الأمريكية يعمل على رفع كلفة الاستيراد ويغذي التضخم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد