Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
الريـاضيـة
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
أكثر من عنوان
من هنا وهناك..
علي الصحن

أعتقد أن أحداً لم يكن ضد احتراف ياسر القحطاني في الدوري الإنجليزي كمبدأ.. الجميع ينشد مشاهدة نجم سعودي في واحد من أقوى المنافسات الأوروبية.. لكن بعض الظروف وسيناريو المفاوضات جعلت الغالبية - لا سيما الهلاليين الذين يهمهم ناديهم وشأنه - يقفون ضد هذه الخطوة.. فالهلال يحتاج للاعبه كثيراً خلال الاستحقاقات المقبلة لا سيما وأن توفير بديل بمستواه أمر صعب جداً.. كما أن المبلغ الذي تردد أن النادي الإنجليزي سيدفعه مقابل الحصول على خدمات اللاعب لم يكن مغريا بالشكل المطلوب.. كما أنه لا يتناسب مع إمكانيات ياسر ولا الجهد الكبير الذي بذله الهلاليون للحصول على عقده من نادي القادسية.. وأخيراً، فإن الهلال بحاجة إلى تقوية صفوفه ودعمها وليس التفريط بواحد من أهم مفاصلها.. الأندية العالمية تبحث عن النجوم.. وليس التفريط في نجومها وتسويقهم لا سيما عندما لا توجد بدائل حقيقية لهم!!

* * *

** تزايدت أخطاء الحكام هذا الموسم لاسيما في الجولات الأخيرة من الدوري بشكل كبير.. وظهرت من جديد المطالبة بالحكام الأجانب، الحقيقة أن أحداً لا يمكن أن يلوم الأندية على مطالبها لا سيما وحقوقها تضيع بسبب زاوية الرؤية تارة، وسوء التقدير تارة أخرى!!

لجنة الحكام = كان الله في عونها = مطالبة ببذل المزيد والجهد وتوجيه حكامها إلى بذل المزيد من العناية المهنية عندما يمسكون الصافرة.. عندما يخطئ الحكم ويعتذر لن يستفيد النادي الذي ضاعت حقوقه شيئاً.. الأندية يا لجنة الحكام لا تطالب إلا بحقوقها.. وحقوقها فقط.. وعندما يخطئ الحكم ويوقف أو يحول لدوري الدرجة الأولى لن تستفيد الأندية شيئاً أيضاً.. ثم ما ذنب أندية الأولى أن تعاقب بتمويل الحكام الذين وقعوا بالخطأ إلى مبارياتها؟؟

* * *

** ضاعت الكأس الخليجية هذه المرة على الاتفاق وهو الذي كان قريباً منها لا سيما بعد أن فاز في لقاء الذهاب على الجزيرة الإماراتي بهدفين دون رد..

في لقاء الإياب لم يكن إعداد فارس الدهناء كما يجب.. ويبدو أن اللاعبين = أو بعضهم = أعتقد أن المهمة قد حسمت في الدمام، وعلى كل حال فإن فرص التعويض متاحة في قادم المناسبات بشرط أن يعمل الاتفاقيون لذلك.

** في نهائي الأندية الخليجية ثمة أمور غريبة وأخرى مرفوضة.. الغريب أن هناك من لا يعرف أنظمة المسابقات وقوانين كرة القدم مع أنهم مسؤولون في أندية واللائمة هنا تكون أشد!! والمرفوض ما حدث بعد فوز الجزيرة من دخول الجماهير والفوضى في التتويج وغياب الوصيف عنها.. وهي أشياء لم نشهد لها مثيلا من قبل!!

* * *

** في مباراة الأهلي والشباب الأخيرة التي كسبها الأخير كان الشباب الأكثر تضررا من صافرة الحكم، لكن الأهلاويين صوروا أنهم هم من تضرر فقط.. وأن الشباب فاز بمساعدة الصافرة.. وأجزم أن الأهلي هو من سيتضرر من ذلك.. لأنه يعني أن أصحاب القرار في الفريق الأهلاوي لم يتعرفوا بعد على الأسباب الحقيقية لتردي وضع فريقهم هذا الموسم وهو الذي كان في أفضل حالاته في الموسم السابق!!

** بالمناسبة ما رأي لجنة الحكام ولجنة الانضباط في تأكيد الأهلاويين بأن الهزازي قد تعمد نيل البطاقة الحمراء من أجل ضمان المشاركة أمام الهلال في الدوري بعد الغياب عن المشاركة مع فريقه في كأس الأمير فيصل بن فهد.. أليست هذه (فوضى) حقيقية يجب الوقوف أمامها بحزم لضمان عدم تكرارها في قادم المباريات، وهو أمر مرجح بسبب تداخل المسابقتين!!

* * *

** يتفاءل النصراويون كثيراً بقدرة فريقهم الكروي على العودة إلى دائرة الإنجازات والذهب التي غاب عنها منذ ديسمبر (1997م) أي عشر سنوات عجاف!! ومرد هذا التفاؤل هو المستويات الجيدة التي يقدمها الفريق الأصفر في الفترة الأخيرة.. والنتائج الجيدة أيضاً لا سيما عندما تقارن بما قدمه وحققه النصر في الموسم الفارط والذي نجاح فيه من الهبوط لدوري الأولى في رمق الدوري الأخير..

.. النصراويون ينتظرون الذهب بوله وشغف بالغين.. وهم يرون أن وقت القطاف حان.. وأن مزيدا من الصبر لا يمكن احتماله.. ونحن بانتظار ما سيقوله الحارثي ورفاقه مقبلا في الفترة المقبلة.. فبيدهم وحدهم الحسم!!

** أحسنت إدارة النصر هي تفتح أبواب الاحتراف الخارجي لمحسن القرني.. مشاركة القرني في الدوري الروماني سوف تصقله فنيا وتساهم في صناعة نجم مفيد للفريق الأصفر خلال السنوات المقبلة.

* * *

** يختلف الهلاليون في عدة أشياء شأنهم شأن الآخرين.. لكنهم يتفقون بالكلية عند شخص عضو الشرف الفاعل الأمير بندر بن محمد صاحب التاريخ الحافل والسجل الناصع مع الهلال طوال السنوات السابقة.. فالأمير بندر بن محمد يعده الهلاليون رجل ناديهم الأول وصاحب الرأي الأهم والأقوى.. والرجل الذي يبحث عن مصلحة الهلال ويكافح من أجلها، يدفعه في ذلك عشقه الحقيقي لناديه وعلاقته التاريخية معه..

الأمير بندر بن محمد الذي حقق الكثير من الإنجازات لناديه شرفيا وعلى كرسي الرئاسة ومسؤولا عن المدرسة الزرقاء وصانع الأجيال المتعاقبة من النجوم بات الحاضر الأول في قلوب الهلاليين وسيظل في مكانته التاريخية لأنه هلالي أصيل لا يرتاح إلا عندما يجد الزعيم في قمة المجد.

* * *

** الاتحاديون قدموا لأسامة هوساوي عرضاً مفاجئاً بـ18 مليون ريال.. وعندما رفضته اللجنة لمخالفته الأنظمة أقاموا الدنيا ولم يقعدوها لدرجة اضطرت معها لجنة الاحتراف إلى إصدار بيان طويل لكشف الحقيقة..

الغريب أن الاتحاديين لم يتقدموا بطلب شراء عقد اللاعب عندما أتيحت الفرصة حسب النظام وعلى المكشوف!! فهل تغيرت القناعات.. أم هو الإحساس بعدم القدرة على المنافسة عندما تتكافئ الفرص؟؟

* * *

** رغم العرض الهلالي.. أعتقد أن أسامة هوساوي لن يغادر الوحدة!!



للتواصل SA656AS@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6529 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد