Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
الريـاضيـة
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
اليوم وضمن الجولة التاسعة لدوري شباب الممتاز
انتفاضة الهلال في الاختبار الأصعب أمام الاتفاق

كتب - طارق العبودي

في إطار منافسات الجولة التاسعة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم تقام هذا اليوم (الخميس) 3 مباريات متفاوتة القوة لكنها متفقة من حيث الأهمية، تلعب خلالها الفرق بشعار الفوز ولا غير الفوز خصوصاً ان المسابقة بدأت تتجه نحو إنهاء نصفها الأول في الوقت الذي اشتد التنافس وتقاربت النقاط في جميع المستويات.

وكانت الجولة التاسعة قد انطلقت أمس الأربعاء بالمواجهة الأقوى التي جمعت الاتحاد والأهلي، فيما ستختتم غدا الجمعة بمباراتين تجمع إحداهما الشباب والنصر وتجمع الأخرى حطين والفتح. هذا وستكون مباريات اليوم كالتالي:

الهلال * الاتفاق

أقوى مباريات اليوم وأصعبها وأكثرها أهمية إن لم تكن هي الأهم بالفعل كونها تجمع فريقين مازالا يحملان آمالا عريضة لتحقيق اللقب.

يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال الساعة 3:15 عصراً ويدخلها الفريق الهلالي وبحوزته 16 نقطة يحتل بها المركز الثاني متقدما على الأهلي بفارق الأهداف (قبل أن يلعب الأهلي أمس) ويبحث الفريق الأزرق عن الفوز فقط الذي بموجبه سيتمسك بآماله الكبيرة وسيعزز حظوظه، وهو مؤهل لذلك في ظل المستويات التصاعدية التي قدمها في مبارياته الأخيرة التي أطاح خلالها بالأهلي والنصر.

أما الاتفاق فيحتل المركز الخامس بـ14 نقطة وبفارق الأهداف خلف الشباب وسيرمي بكل ثقله بحثا عن الفوز حتى يتمسك بما تبقى له من حظوظ لأن الخسارة ربما تبعده عن المنافسة نهائياً.

الوحدة * الطائي

يلتقيان في ملاعب نادي الوحدة بمكة المكرمة الساعة 3:45 عصرا في مهمة البحث عن النقاط من أجل الاستقرار في الوسط على أقل تقدير. للوحدة 10 نقاط يحتل بها المركز السابع بفارق الأهداف أمام الفتح والفوز هدفه الوحيد لأن الخسارة ربما تعيده إلى المركز التاسع.

أما الطائي فارس المسابقة فلديه 13 نقطة يحتل بها المركز السادس ويسعى للفوز ليقتحم باب المنافسة الصعبة في الجولات القادمات في حين أن خسارته ستعيده للخلف قليلا على الرغم من أن وضعه الحالي يجعله في مأمن أفضل من مضيفه.

القادسية * الأنصار

(صراع القاع).. هذا هو الوصف الطبيعي لهذه المباراة التي ستجمع الفريقين في ملاعب نادي القادسية في الخبر الساعة 3:00 عصراً.

الفريقان وضعهما خطير جدا ومتأزم على اعتبار انهما يعيشان تحت تهديد الهبوط.

القادسية صاحب الأرض يتذيل القائمة بنقطتين فقط، فيما الأنصار يأتي في المركز العاشر ب5 نقاط وسيلعبان معا بشعار الفوز ولا شيء غيره لأن خسارة أي منهما سترمي به إلى ذيل القائمة خصوصاً إذا ما نجح منافسهما حطين في الفوز غدا على الفتح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد