Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/01/2008 G Issue 12901
الخميس 16 محرم 1429   العدد  12901
فيما طالب بتوفير عدد من المختصين في أمراض السرطان بالمنطقة:
وكيل إمارة جازان يدشن المؤتمر الطبي (الجديد في أمراض الدم والسرطان)

جازان - أحمد حكمي

طالب وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الرحمن بن علي ناشب بتوفير عدد من الأطباء المتخصصين في أمراض السرطان والدم في المنطقة، موضحاً أن ذلك سيوفر على الكثير من المرضى تكاليف سفرهم إلى خارجها ومؤكدا على أهمية الدور الذي يحمله الأطباء والمختصين في هذا المجال خاصة وفي المجالات الأخرى عامة، مقدما شكره لكل من يعمل من أجل راحة المرضى .

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الطبي لمناقشة آخر التطورات في علاج أمراض السرطان والدم بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية ومستشفى الملك فيصل التخصصي وبرعاية شركة روش للأدوية، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة السكنية لمستشفى الملك فهد بجازان بحضور محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبده، ومدير الشؤون الصحية بجازان الدكتور محسن الطبيقي، وعضو مجلس الشورى الدكتور قاضي مقبول. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بكلمة للدكتور يحيى محمد صولان رئيس المؤتمر والمشرف العام على مستشفى الملك فهد بجازان أكد فيها ضرورة عقد مثل هذه المؤتمرات لما تقدمه من مستجدات تختص بمرض السرطان مشددا على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين للكشف المبكر عن هذا المرض حتى يمكن التحكم فيه.

بعد ذلك ألقى البروفيسور عز الدين إبراهيم مدير مركز الأورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة رئيس اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر كلمة أوضح فيها أن المؤتمر يتضمن عدداً من المحاضرات لأطباء وأخصائيين في الأورام السرطانية وأمراض الدم من كافة الجهات المشاركة، مشيرا أن جلسات المؤتمر تطرح أحدث التطورات والأبحاث التي تناقش أمراض سرطان الثدي والليمفوما والقولون بالإضافة إلى أمراض الدم.

وصرح الدكتور عز الدين في كلمته نيابة عن الدكتور طارق لنجاوي المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث بجدة عن استعداد المستشفى للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمرضى المنطقة.

بعدها ألقى الدكتور محسن بن صديق الطبيقي مدير الشؤون الصحية بجازان كلمة أكد فيها أن هذا المؤتمر يأتي ضمن الأهداف التي يسعى لها صاحب السمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير المنطقة وتوجيهاته السديدة، والذي هو دائما حريص أشد الحرص على توسيع دائرة الثقيف بجميع مستوياته ومنها الجانب الصحي، شاكرا وكيل الإمارة على حضوره ورعايته وكذلك جميع الأطباء المشاركين.

وتطرق الدكتور الطبيقي إلى مدى نجاح استراتجية الفحص ما قبل الزواج التي كان لها الأثر البالغ في الحد من انتشار الكثير من أمراض الدم الوراثية مطالبا الأطباء بالسعي الدؤوب لمواصلة العلم والمعرفة بما يتعلق بأمراض الدم والسرطان. وفي نهاية الافتتاح كرم وكيل الإمارة الجهات المشاركة وعلى رأسها الشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة في مديرها الدكتور الطبيقي، كما تسلم درعا تذكاريا لسمو أمير المنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد