Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/01/2008 G Issue 12901
الخميس 16 محرم 1429   العدد  12901
بتكلفة أكثر من 87 مليون ريال.. الاثنين القادم
الأمير سلمان يفتتح البرج الطبي والأكاديمي بمجمع الرياض الطبي ويضع حجر الأساس لمستشفيات شرق وشمال الرياض والمختبر الوطني

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء الاثنين القادم افتتاح البرج الطبي الأول بمجمع الرياض الطبي وكذلك افتتاح البرج الأكاديمي والإداري.

أوضح ذلك المشرف العام على المجمع الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم وبين بأن البرج الطبي الأول يحتوي على 368 سرير منها 100 سرير لقسم العناية المركزة وأقسام تنويم المرضى، فيما يحتوي البرج الأكاديمي على قاعة مؤتمرات تتسع لعدد 500 شخص ومكتبة طبية بأحدث المواصفات وقاعات متعددة الأغراض للتدريب بالإضافة إلى مكاتب إدارية.

وأشار د. العبدالكريم إلى أن رعاية سمو أمير منطقة الرياض الكريمة لهذه المشاريع الصحية في عاصمة الطب العربية تجسد الاهتمام الكبير للخدمات الصحية في مملكتنا الغالية من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهم الله -، وحرص سموه الكريم ومتابعته المستمرة لتطوير الخدمات الصحية بالمنطقة والارتقاء بها لتوفير الرعاية الصحية لكافة المواطنين والمقيمين في العاصمة الرياض عاصمة الطب العربية.

وبين د. العبدالكريم إلى أن سمو أمير منطقة الرياض سيقوم بمشيئة الله تعالى بنفس اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع البرج الطبي الثاني بالمجمع الذي يتسع لعدد 500 سرير للنساء والولادة والأطفال بالإضافة لعيادات جميع التخصصات والخدمات الطبية المساندة.

وأضاف د. العبدالكريم إلى أنه سيتم في نفس المساء يتفضل سمو أمير الرياض بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية تشمل وضع حجر الأساس لمستشفى شرق الرياض ووضع حجر الأساس لمستشفى شمال الرياض ووضع حجر الأساس للمختبر الصحي الوطني والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية بالإضافة للأبراج الطبية بالمجمع ( 876) مليون ريال، والتي ستحقق بمشيئة الله تعالى نقلة نوعية كبيرة في مجال الخدمات الصحية في مدينة الرياض التي نفتخر بها كعاصمة للطب العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد