Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/01/2008 G Issue 12901
الخميس 16 محرم 1429   العدد  12901
عقب تكريمه المشاركين في تمرين العلم الأخضر مع القوات البريطانية
خالد بن سلطان: قواتنا الجوية وصلت لمستويات عالمية بدعم المليك وولي عهده

الظهران - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية أمس بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية حفل تكريم عدد من منسوبي القوات الجوية الذين شاركوا بتمرين العلم الأخضر مع القوات الجوية البريطانية بالمملكة المتحدة.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل سمو قائد القوات الجوية الفريق طيار الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمد بن محمد الربيعان وقائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة بالشرقية اللواء الركن عايد بن محمد العواد وقائد الأسطول الشرقي اللواء الركن فهد بن محمد الكيال وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الركن طيار فهد بن عبدالعزيز الصنيع.

وبعد أن أخذ سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مكانه بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى قائد القوات الجوية الفريق الطيار الركن عبدالرحمن الفيصل كلمة شكر فيها سموه على هذه اللفتة الكريمة لمشاركة إخوانه منسوبي القوات الجوية هذا التكريم.. مبيناً ما وصلت إليه القوات الجوية الملكية السعودية من تطور في جميع المجالات التقني منها والفني. وأثنى سموه على النجاح الكبير الذي حققه منسوبو القوات الجوية في هذا التمرين.. مشيراً إلى أن منهج القوات الجوية الملكية السعودية يقوم على تدريب منسوبيها والوصول بهم الى أفضل المستويات.

وفي ختام كلمته دعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشئون العسكرية. إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته بمشاركة ضباط وأفراد القوات الجوية فرحتهم بنجاح تمرين العلم الأخضر الذي شاركوا فيه. وقال سموه (إن ما نأمله في وجودنا مع الوحدات ما هو إلا دروس أخذناها من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي دائماً يحفزنا على أن نكون مع الوحدات والقوات والضباط والأفراد وهذا أهم الواجبات المناطة بنا). وأوضخ سموه أن ما قامت به القوات الجوية في هذا التمرين وما سبقه من تمارين وما ستقوم به من تمارين قادمة هو أمر نفتخر به ويفتخر به الشعب السعودي نتيجة لما وصلت إليه القوات الجوية الملكية السعودية بفضل الله سبحانه وتعالى وبدعم مستمر من قائدنا الأعلى لقواتنا العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي لا يألو جهداً لعمل كل ما فيه مصلحة القوات والمتابعة المستمرة من سمو ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي جعل من القوات الجوية ومن دون مبالغة من أفضل القوات الجوية في العالم. وحمد سموه الله سبحانه وتعالى على ما وصلت إليه القوات الجوية خاصة والقوات المسلحة عامة من تطور وازدهار في شتى المجالات التدريبية والتقنية آملاً سموه الاستمرار على هذا النهج.. مؤكداً سموه أهمية التدريب المستمر لجميع القوات في شتى تخصصاتها.

وفي ختام كلمته تمنى سموه للجميع التوفيق ومزيداً من النجاح.. معبراً عن أمله أن يرى إن شاء الله بعد أسبوعين في التمرين الآخر الذي يحرص عليه سموه دائماً بأن يكون موجوداً فيه لأنه فخر ليس للقوات الجوية فحسب وإنما فخر للمملكة العربية السعودية.

عقب ذلك كرم سموه المشاركين في تمرين (العلم الأخضر) الذين منحوا نوط الاتقان تكريماً لما قاموا به من عمل مشرف. بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسموه مع المشاركين في التمرين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد