Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
دول مجلس التعاون وسنغافورة تتوصل لاتفاقية للتجارة الحرة

سنغافورة -د ب أ

ذكرت حكومة سنغافورة أنها توصلت بعد مفاوضات مهمة مع دول مجلس التعاون الخليجي لاتفاقية للتجارة الحرة.

وقال بيان مشترك إن مسؤولين من كلا الجانبين سوف يجرون مراجعة قانونية على الاتفاقية (التي من المتوقع أن تكتمل في فترة وجيزة).

وتشمل اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة مجالات مثل (تجارة السلع والخدمات بما فيها الخدمات المالية والتجارة الإلكترونية والمشتريات الحكومية والجمارك والتعاون).

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية هي أول اتفاقية للتجارة الحرة يتوصل إليها مجلس التعاون الخليجي مع دولة خارج منطقة الشرق الأوسط والثانية التي توقعها سنغافورة مع اقتصاديات في المنطقة.

وقال البيان إنها (الاتفاقية) (سوف تعزز روابط التجارة والاستثمار وتعزز العلاقات الاقتصادية الوثيقة بين سنغافورة ومجلس التعاون الخليجي).

ووفقاً للاتفاقية فإن السلع القادمة من سنغافورة ودول مجلس التعاون سوف تحصل على إعفاء جمركي عند دخولها إلى أسواق بعضهما البعض.

كما ستستفيد شركات الخدمات من كلا الجانبين من النفاذ الأفضل إلى تلك الأسواق وذلك في مجالات الهندسة وخدمات النقل الجوي والتجزئة وخدمات التزود بالوقود.

يذكر أن الجولة الأخيرة من المفاوضات التي جرت من يوم الاثنين الماضي حتى أمس الخميس هي آخر الجولات الأربع التي بدأت في يناير من العام الماضي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد