Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
الكاميرون تواصل صحوتها وتبلغ ربع النهائي
إيتو يحطم رقم العاجي بوكو بفارق هدفين

واصل المنتخب الكاميروني صحوته، وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره السوداني 3 - صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل صامويل إيتو (27 من ركلة جزاء و90) ومحمد علي خضر (33) الأهداف. وهو الفوز الثاني على التوالي للكاميرون بعد الأول على زامبيا 5 - 1 في الجولة الثانية، حيث أكد بالتالي استعادة توازنه بعد الخسارة المدوية أمام مصر حاملة اللقب 2 - 4 في الجولة الأولى.

وأنهت الكاميرون الدور الأول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مصر التي تعادلت مع زامبيا 1 - 1 في كوماسي.

وفي الدور ربع النهائي الاثنين المقبل، تلتقي مصر مع ثاني المجموعة الرابعة والكاميرون مع متصدر المجموعة ذاتها.

في المقابل، ودَّع المنتخب السوداني الدور الأول بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية؛ حيث دخل مرماه 9 أهداف دون أن يسجل أي هدف. علما بأنه شارك في النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1976م.

ومن جانب أخر حطَّم مهاجم برشلونة الإسباني صامويل إيتو الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في النهائيات عندما سجل هدفين لمنتخب الكاميرون في مرمى السودان (3- 0) أمس الأول الأربعاء في تامالي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل إيتو الهدف الأول في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، وأضاف الثاني في الدقيقة الأخيرة. والهدفان هما الرابع والخامس لإيتو في النسخة الحالية، فرفع رصيده في النهائيات إلى 16 هدفاً؛ ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم العاجي لوران بوكو منذ عام 1970م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد