Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
اللجنة التأديبية بالكاف تنذر لوروا وتوقف المدرب العام للمنتخب الغاني

قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إنذار الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم وإيقاف المدرب العام للفريق مباراة واحدة بسبب المشكلة التي أثارها كل منهما قبل مباراة الفريق أمام نظيره المغربي التي أقيمت أمس الأول الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا.

وكان الجهاز الفني للفريق قد حاول رش ملعب استاد العاصمة الغانية أكرا قبل بدء المباراة بقليل، لكن فتحي نصير المنسق العام للبطولة طلب منه الحصول على موافقة المنتخب المغربي أولاً كما تنص اللوائح وأكدا لوروا والمدرب العام لنصير أنهما حصلا على موافقة الجانب المغربي.

ولكن بسؤال الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للمنتخب المغربي تبين خطأ ذلك ما دفع اللجنة التأديبية إلى إنذار لوروا وإيقاف المدرب العام الذي أكد لنصير وهو مصري الجنسية أن ذلك تحامل على غانا وأنه لو كان المنتخب المصري الذي طلب ذلك لما تردد أحد في تلبية رغبته ولكن نصير استنكر هذا الادعاء وقال إن اللوائح تطبق على جميع الفرق. ونجح المنتخب الغاني في تحقيق الفوز في المباراة 2-0 على المغرب ليؤكد تأهله إلى الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة الذي يلتقي فيه المنتخب النيجيري.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد