Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
مسؤولو كرة اليد الآسيويون يقررون مصير كوريا واليابان

قال الاتحاد الآسيوي لكرة اليد إنه سيقرر في الأسبوع المقبل إن كان سيتخذ قراراً بطرد اليابان وكوريا الجنوبية من عضويته بسبب قرارهما بالمشاركة في إعادة لدورة مؤهلة للأولمبياد يرفض الاتحاد الآسيوي الاعتراف بها.

وقال أحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد إن دورة الإعادة المقررة هذا الأسبوع التي أمر الاتحاد الدولي لليد بإقامتها بعد ادعاءات بحدوث تلاعب في الدورة الأولى هي دورة غير قانونية وأن من يشارك فيها سيواجه عقوبات قاسية.

وقال أبو الليل عبر الهاتف من الكويت: (أرسلنا خطابات إلى كافة الدولة المعنية نطلب منهم فيها عدم الاشتراك في دورة الإعادة).

وأضاف المسؤول (قررت اليابان وكوريا الجنوبية الاشتراك في الدورة لذا فإننا سنعقد اجتماعاً غير عادي للجنة التنفيذية للاتحاد لاتخاذ قرار فيما يتعين القيام به حيال ذلك).

ويزعم اتحادا كرة اليد في اليابان وكوريا الجنوبية أنهما يمتلكان أدلة تثبت أن الاتحاد الآسيوي الذي يتخذ من الكويت مقراً قام بتغيير طاقم تحكيم ألماني واستعان بطاقم أردني.

ومن جانبه قال الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي إن التصفيات كانت عادلة وأن قرار الإعادة لم يأت بعد تحقيقات صحيحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد