Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
كل جمعة
(ماجد..) هو الأفضل
صالح الهويريني

في الكثير من الأوساط النصراوية (إلا.. ماجد عبدالله).. لا تقولون (فيه أي شيء) يخالف أهواءنا ولا يتوافق مع رغباتنا.. ولهذا ليس غريبا أن تكون ردة فعلهم عنيفة.. ومن جراء تأكيد الأمير محمد العبدالله الفيصل مجدداً على أن (سامي الجابر).. أفضل من (ماجد عبدالله)..

** (ماجد).. برأي هؤلاء النصراويين.. وكأنه قادم من كوكب آخر.. وأنه كنجم كروي لم يخلق بعد (حتى من هو بمستواه).. فما بالكم عندما يأتي من يقول إن هناك (من هو أفضل منه).. وأن هذا الأفضل هو نجم اسمه (سامي الجابر) تحديدا.. (بالتأكيد).. سيجن جنونهم.. وسيخرجون من أطوارهم.. وهذا ما حدث بكل أسف!!

** بما أنكم ترون أن (ماجد) هو الأفضل.. هناك أيضا من يرى أن الأفضلية يجب أن تكون من نصيب (سامي).. فلماذا كل هذا الزعل؟.. لماذا أيضا محاولة مصادرة آراء الغير.. وبتلك الطريقة التي حدثت وغلبها الإساءة.. والانتقادات الخارجة عن النص.. لا سيما وأن الأمير محمد العبدالله هو رياضي خبير ومن الواجب احترام رأيه.. فضلا عن أنه رجل محايد ولا يهمه في النهاية لمن تكون هذه الأفضلية لماجد.. أو سامي!!

** بالمناسبة.. منذ أن اعتزل (ماجد) لم يحقق النصر أي بطولة.. كما أن (النجوم) داخل صفوفه لم يعدوا بذاك الثقل الفني الذي يصل إلى درجة التفاخر.. أو المراهنة على نجوميتهم.. مثلما في الهلال والاتحاد والشباب تحديدا.. ولهذا السبب باتت (نجومية) ماجد.. والتباهي بها.. هي (الحجة الوحيدة) والمتبقية أمام إخواننا النصراويين.. من أجل مواجهة نجاحات الآخرين.. والنيل من نجوم معينين.. لا سيما وأن (ماجد) هو أفضل لاعب في التاريخ النصراوي.. ومن أهم اللاعبين في مسيرة الكرة السعودية.. مما يبرهن أن الفريق الأصفر لو تمكن من العودة إلى جادة البطولات.. وواصل عدم غيابه عنها.. وبعكس ما حدث خلال السنوات العشر الماضية.. فإن اهتمام النصراويين بتاريخ (ماجد) ونجوميته ربما تضاءل.. بل ولربما اندثر!!

**(نعم هذه هي الحقيقة).. مع كل الاحترام لماجد.. (الأهم) هو أن يعود النصر إلى منصات التتويج.. وأن تستمر صداقته لها.. وعندها ستتأكدون أنني على حق..

** (كارثة).. أن يكون لقب الأسطورة من نصيب (مهاجم).. اقتصرت مشاركاته الدولية مع المنتخب السعودي.. على (3) دورات خليجية مثلما زعم ذلك أحد المنتفعين.., على حساب (مهاجم آخر).. يكفيه أنه شارك من خلال أربعة مونديالات.. بالفعل شر البلية ما يضحك!!

** بدر الخراشي.. ارتفعت معنوياته بعد هدفه الرائع في مرمى مانشستر يونايتد.. وبعد هدفه الجميل أيضا في المرمى الاتفاقي.. وعلى أثر ذلك كان من المنطق أن يستغل (أولاريو) مدرب الهلال.. (انتشاء) الخراشي.. من خلال الزج به إلى جانب ياسر القحطاني في مباراة نجران.. تحقيقا لمصلحة فريقه وحاجته.. ولأن (ليلو) بات واضحا أنه محدود الفائدة.. فهل نشاهد (بدر) أساسيا أمام النصر.. وليس هذا ال(ليلو)؟

كلام في الصميم

** من حق إداريي أي فريق أن يتذمروا من القرارات التحكيمية التي لا تعجبهم.. وتتخذ ضد فريقهم من خلال هذه المباراة أو تلك.. ولكن أن ينفعل الإداريون بذات انفعال المشجعين في المدرجات فهذه كارثة.. وباعتبار أن من شأن ذلك أن يضاعف من حجم الانفعالات الجماهيرية المرفوضة من خلال المباريات!!

** ما زال الهلال غير مقنع في أدائه.. وفي قدرته على مواصلة الانتصارات.. والحصول بالتالي على بطولة دوري هذا العام.. مما جعل غالبية الهلاليين يخشون على فريقهم من التفريط في النقاط خلال القادم من المباريات.. لا سيما وأنه سيخوض (4) مباريات.. من مبارياته السبع المتبقية من الدوري (خارج أرضه).. وأمام فرق قوية مثل الاتحاد.. والأهلي.. والاتفاق.

** بعد كل (سقطة).. تزداد شفقتي عليه.. ويتأكد لي وقتها أنه لا يستفيد من أخطاء ماضيه الإداري.. وأن من هم حوله (يضحكون عليه).. ويغررون به تحقيقا لمصالحهم الشخصية.. وليس من أجل مصلحته الخاصة!!

** (وجهة نظر).. ياسر القحطاني ومالك معاذ.. وثالثهما ناصر الشمراني.. يجب أن يكونوا أهم الأوراق الهجومية التي يعتمد عليها منتخبنا الوطني خلال المرحلة المقبلة.. تحقيقا لمصلحته.. وعملا بالمنطق.. فماذا عن قناعات أنجوس؟!!

** استوقفني حديث (مالك معاذ).. الذي صدر منه احتجاجا على احتساب (ضربتي جزاء نصراويتين) أمام الأهلي.., من خلاله راح يؤكد أيضا أن فريقه لو خاض مبارياته المقبلة دون وجود حكام.. فإنه لن يتعرض لمثل ذاك الظلم الذي تعرض له أمام النصر.. (استوقفني) هذا الحديث لأنه جاء ليكشف عن مقدار معاناة الأهلاويين من ظلم القرارات التحكيمية.. وليجدد أيضا ذكريات تلك الضربات الجزائية النصراوية.. التي تم احتسابها خلال مباريات سابقة.. وتضررت منها فرق أخرى!!

** أصبحوا (طرفا).. في كل مشكلة.. وعلى إثر ذلك امتلأت القنوات الفضائية بمداخلاتهم الهاتفية التي حملت الكثير من التجني.. ومخالفة الواقع.. وقلب الحقائق..!!

** (كارثة).. هذا الذي يحدث لفريق الطائرة الهلالية في الوقت الحالي.. من إهمال تام من لدى إدارة الهلال.. كما أن ذلك ينبئ بقادم متدهور لهذا الفريق العملاق.. ما لم يتدارك رجالات الزعيم معاناته الحالية.. والتي تسببت في هجران أغلب نجومه للتدريبات.. وفي - أيضا- تلويح المشرف الإداري عليه (منصور الشريف) بتقديم استقالته!!

** تكريم يوسف الثنيان.. ومن ثم سامي الجابر أحرج أندية أخرى مع جماهيرها.. وعددا من نجومها الذين كانوا -على الأقل- ينتظرون نصف مثل هذا التكريم.

خواطر.. خواطر

** شكرا لمن أصدر قرار تكليف حكام أجانب بإدارة المباراة المقبلة التي ستجمع الهلال بالنصر.. لكن السؤال الذي يفرض نفسه: هل يفوز النصر ولأول مرة في المنافسات المحلية بوجود مثل هؤلاء الحكام؟.. دعونا ننتظر!!

** قرار تعليق رقم (9) الذي يحمله قميص الأسطورة سامي الجابر.. هو قرار عاطفي ولا يحمل أي منطقية.. مع احترامي لمن أصدره.

** القرارات الإدارية التصحيحية القائمة في نادي الاتحاد.. هي تأكيد صريح على فوضوية العمل الإداري السابق في هذا النادي.. شكرا للأستاذ جمال أبو عمارة.

** استمرار بث (قناة الزعيم الفضائية) بوضعها الحالي هو سقوط للمبادئ.. والقيم.. كما أن فيه ظلماً للواقع.. بل ويسيء للهلال.. فهل يتغير حال هذه القناة؟!!

** الصحفي (المراسل).. حضر للاستديو من أجل توجيه أسئلة هي من تلقين معازيبه.. وبهدف إحراج (نائب المشرف) ضيف الاستديو يومها أمام جماهير فريقه!!

** مهاجمون.. برتبة (ممثلين).. ولهذا كانت تلك الضربات الجزائية غير المشروعة!!

** ونجوا (عضو الشرف).. وطالبوه (برفع يده) عن المهرجان.. بحجة أنه لم يستأذنهم.. وتقولون لماذا لا يقام هذا المهرجان؟!!

** الأخ (شايع القحطاني).. المعلومة التاريخية التي ذكرتها عن (ماجد عبدالله) ليست صحيحة!!

من أوراق الماضي

** خلال موسم 1395هـ توفي الملك فيصل طيب الله ثراه.. فألغيت آنذاك مسابقة كأس الملك.. وهي التي كانت منافساتها قد بلغت (دور الأربعة).. ومن خلال وصول فرق الهلال والشباب والأهلي والشباب والأهلي والاتفاق لهذه المرحلة من المنافسات..

** وفي ذات المسابقة.. وتحديدا في (6-6-1396هـ).. رعى الملك خالد طيب الله ثراه.. وبعد أن أصبح ملكا للبلاد (لأول مرة) نهائي هذه البطولة والذي كان قد جمع النصر بالأهلي (في الرياض).. ويومها كان الفوز نصراويا بهدفي محمد سعد العبدلي وسعد السدحان.. كما أن طاقم التحكيم تكون من عبدالرحمن الدهام (ساحة).. وساعده محمد المرزوق وفهد الدهمش.

** أما تشكيلة الفريقية في هذه المباراة فقد تكونت من: مبروك التركي يرحمه الله، وناصر الجوهر ومحمد الهديان وتوفيق المقرن وعيد الصغير ويعقوب مرسال وخالد التركي وإبراهيم الحمود وحسن أبو عيد ومحمد سعد العبدلي وسعد السدحان والأمير ممدوح بن سعود (للنصر).. وأحمد عيد (عادل رواس) ووحيد جوهر وعبدالرزاق أبوداود وسليمان أبوداود وفهد عيد وطارق كيال وأحمد الصغير وسعيد غراب وعلي الشمراني وسعيد غراب وحسين العيدروس ووجدي الطويل (للأهلي).



للتواصل.. salehh2001@Yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد