Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
الإرهاق يسبب الإخفاقات

اتفق العديد من النقاد وذكرت لجنة المنتخبات في أكثر من مناسبة أن من أسباب تذبذب المنتخب السعودي في الأعوام الماضية وخسارته أكثر من بطولة عائد إلى عامل الإرهاق الذي يؤثر على عطاء اللاعب؛ جراء كثرة المشاركات مع ناديه ومع المنتخب. وأوصوا بتقليص مشاركات الأندية خارجيا وتوزيعها على الفرق لدرجة أن فرق الوسط أصبحت تشارك خارجياً.

ولكنهم نسوا أو تناسوا أن المشكلة ليست في تلك المشاركات الخارجية التي لا تتجاوز الثلاث مشاركات في العام الواحد موزعة على ثلاث فرق بل في سوء التخطيط والتنظيم في المسابقات المحلية خصوصاً على صعيد الفريق الأول في الدوري الممتاز.

وقد استبشرنا خيراً في العام الماضي عندما قرر الاتحاد السعودي إلغاء المربع الذهبي وهو قرار صائب جدا من وجهة نظري الشخصية.. ولكن (الزين ما يكمل) فالقرار صحبه قرار آخر بإضافة بطولة رابعة يشارك بها 8 فرق بآلية غريبة جداً!! وهو قرار غير صائب من وجهة نظري لأن عدد المباريات سيزيد والإرهاق سيستمر ويتضاعف والمشكلة ستبقى.

ولحل هذه المشكلة لدي الاقتراح التالي:

تبقى المسابقات السعودية على عددها السابق وهي:

1 - بطولة الاتحاد السعودي لكرة القدم (ويفضل أن تقتصر على الفرق الأولمبية).

2 - بطولة ولي العهد.

3 - بطولة الدوري السعودي.

مع إقامة مباراة في نهاية الموسم الرياضي تجمع بطل كأس ولي العهد مع بطل الدوري على كأس ولي العهد وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين؛ وبذلك نجد أننا قلصنا المشاركات مع بقاء الرعاية الكريمة كما هي.

مقبل نهار - الرياض



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد