Al Jazirah NewsPaper Friday  01/02/2008 G Issue 12909
الجمعة 24 محرم 1429   العدد  12909
الأمير بندر بن عبدالمجيد مؤكداً استعادتهم لمليوني الصقير:
خوفي من استمرار الرياض في الأولى.. ونداء الضمير أعادني مجدداً

* كتب - زيد السبيعي

عقد رئيس نادي الرياض الأمير بندر بن عبدالمجيد مساء أمس في مقر النادي مؤتمراً صحفياً أوضح خلاله أسباب رجوعه إلى رئاسة النادي، وأكد أن عشقه للرياض واستمرار النادي في دوري الدرجة الأولى لمدة ثلاث سنوات قابلة للزيادة جعله يعود لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وأضاف سموه أن اليد الواحدة لا تصفق، وقال: أتمنى وقوف جميع أعضاء الشرف معي في سبيل إعادة نادي الرياض إلى وضعه الطبيعي وهو الممتاز.

وامتدح الأمير بندر، ماجد الحكير وحسام الصالح لدعمهما النادي مادياً وتجديد عقود بعض اللاعبين، متمنياً من رجال الأعمال أن يحذوا حذو هؤلاء الرجال الأوفياء. وحول الشكوى التي تقدم بها نادي الرياض ضد البنك العربي بخصوص الشيكات التي صرفت في عهد رئاسة عماد الصقير بدون توقيع أمين الصندوق قال: رفعنا إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذه الشكوى والرئاسة بدورها أوعزت بتشكيل لجنة ووجدت اللجنة أن الذي ثبت على عماد الصقير مليون ونصف، وأرسلت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بدورها إلى مؤسسة النقد التي أرغمت البنك العربي على صرف مليونين لمصلحة نادي الرياض بحكم أن الخطأ خطأ البنك العربي.

ونوّه سموه بأن: وجود الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن ناصر معي في الإدارة هو بطلبي ولن أستغني عنه لأن لديه القدرة والكفاءة الإدارية في تطوير النادي، كما يعتبر المعين الأكبر في فترة رئاستي. وتذمر سموه من عدم وجود أعضاء شرف لنادي الرياض سوى رجلين معروفين بدعمهما الكبير سبق أن ذكر اسميهما. وحول تغيير اسم ملعب نادي الرياض من اسم الأمير تركي بن عبدالعزيز بعد طلب من سموه قال الأمير بندر: نحن خاطبنا مدير مكتب الأمير تركي وتم اتصال بين أحد أعضاء الإدارة وبين المسؤول عن مكتب الأمير تركي بضرورة دعم النادي بحكم أن نادي الرياض يعول كثيراً على سمو الأمير تركي، وذكره بأن الملعب يحمل اسمه؛ فقال المسؤول عن مكتب سموه: إذا كان الذي يجعلنا ندعم الرياض هو اسم الملعب فمن المفترض تغييره إلى رجل يدعم؛ فنحن في إدارة الرياض نحترم كثيراً وجهة نظر الأمير إذا كان المسؤول صادقاً، ونحن أبناؤه، ولن نغير اسم الملعب، حتى وإن لم يدعم الأمير تركي الذي هو والدنا وله وقفات كبيرة مع النادي في الماضي، ونحن نقدر سموه بحكم أنه خارج المملكة ولديه أعمال كثيرة؛ فمتى دعم الرياض فنحن نرحب به.

وأشار الأمير بندر إلى أن الرياض لم يكن حريصاً على أن يتأهل هذا الموسم إلى الممتاز، لكن بحكم أن النتائج في مصلحتنا فسنعمل بقوة من أجل الوصول إلى الممتاز الذي هو طموح الجميع، وأتمنى من اللاعبين أن يبذلوا ما بوسعهم ليكونوا في الممتاز؛ لأن وضعهم سيتغير إذا تأهلوا إلى الممتاز من جميع النواحي، سواء مادياً أو إعلامياً. واعترف سموه بأن الرياض عليه ديون كثيرة كحال جميع الأندية السعودية التي تعاني من الديون، وأن إعانة الرئاسة العامة لرعاية الشباب تصرف لسداد الديون، وأضاف: وهذه الإعانة لم تصلنا بحكم الشكاوى الكثيرة على النادي، وهي أصلاً تصرف لسداد الديون، وأنا سأتحمل مع أعضاء الشرف الداعمين مصاريف النادي، سواء من رواتب أو مستلزمات، في هذه الفترة، وسنقوم بدفعها، ولن نبخل على الرياض في أي شيء، ونحن جئنا من أجل أن يكون الرياض في أفضل حالاته. وقد صرفنا راتب شهر للاعبين، وإن شاء الله في الأيام المقبلة سنلبي احتياجات الفريق في سبيل استقرار المستوى الفني المطلوب في التأهل إلى الممتاز، وكما قلت في حالة التأهل سندعم الفريق بلاعبين ذوي خبرة، خصوصاً بعد رجعة اللاعب إبراهيم المفرج إلى النادي، والكبير يبقى كبيراً وهو يقدم مستويات جيدة وسيفيدنا كثيراً في المستقبل، ونحن راضون تماماً على مستوى الفريق، وإن شاء الله ستجدون نادي الرياض في دوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم المقبل.

وعن استعدادات الرياض لمباراة الحزم في كأس ولي العهد قال الأمير بندر: نحن لا نفكر في كأس ولي العهد بقدر ما نفكر في المباريات المتبقية في دوري الدرجة الأولى، وسنلعب أمام الحزم بأقل مجهود مع تجربة عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم لمباريات الدوري، وأنصح الحزم بألا يتعبوا أنفسهم فسنجعلهم يفوزون بالمباراة؛ لأننا لا نفكر بكأس ولي العهد، وهذا رأي جميع الإخوان في مجلس الإدارة ومدرب النادي؛ إذ إذا ركزنا على كأس ولي العهد فسنفقد صدارة دوري الدرجة الأولى، ونحن في هذا الموسم لا نستطيع مجاراة الأندية الكبيرة أمثال الهلال والنصر والاتحاد، وفي الموسم المقبل يكون لكل حادث حديث. وحول استثمار النادي بحكم موقعه الجغرافي قال: مرّ علينا شهران في رئاسة النادي وتركيزنا الآن منصب على الوصول إلى الممتاز ولم يصلنا أي عروض بخصوص رعاية النادي إلا من شركة واحدة تريد رعاية مباراة الرياض والحزم في كأس ولي العهد بحكم أنها تقام على أرضنا، وسنفكر في الموضوع، وفي حالة تأهل الفريق إلى الممتاز فمن الطبيعي أن الشركة سترعى النادي بحكم موقعه في العاصمة، وهو يمتلك منشأة رياضية مثل الأندية الكبيرة الهلال والنصر.

ورداً على سؤالنا عن وجود الأمير عبدالعزيز بن فهد كأحد أعضاء الشرف الداعمين بحكم قربه من سموه قال: الأمير عبدالعزيز بن فهد صاحب أياد بيضاء على نادي الرياض منذ رئاستي للنادي في الفترة الماضية، وأي دعم مني هو من سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد، وهو لا يحتاج إلى دعوة، والنادي قائم على خيره - بعد الله -، وإن شاء الله النادي سيهدي سموه التأهل إلى الممتاز - بإذن الله تعالى - بجهود الجميع. وعلل سموه أسباب رجوع اللاعب محمد القاضي في الإشراف مع الطاقم الإداري بأنه صاحب شخصية قيادية كلاعب سابق في الرياض ويجيد التعامل مع اللاعبين، وأضاف: شهادتي فيه مجروحة، وليعلم الجميع بأن عدم وجود القروني والمحيميد هو لانشغالهما بأعمالهما، ومتى احتجنا إليهما فسندعوهما، وهما يعرفان هذا الشيء، والقروني سبق أن أشرف على الفريق في رئاستي الماضية، وأؤكد لجميع محبي الرياض أن من لديه القدرة على خدمة النادي والتفرغ له فنحن نرحب به، والرياض في هذه الفترة في حاجة إلى جميع أبنائه، وهو لا يحتاجون إلى دعوة، وأتمنى من جميع رجال الأعمال في الرياض دعم هذا النادي الذي يحمل اسم عاصمة الإنسانية المملكة العربية السعودية. واختتم سموه بأن أسباب تجديد عقد المهاجم عبدالله الشيحان يعود إلى تألقه وإسهامه الكبير في جعل الرياض يتصدر دوري الدرجة الأولى، وقال: الحمد لله أننا وقعنا معه بدعم الأستاذ حسام الصالح، وهو مكسب كبير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد